السوق المؤقت للأضاحي بتازة..تجاذبات حول العرض والطلب وهذه هي الأثمنة – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , نونبر 17 2018
الرئيسية / تازة / السوق المؤقت للأضاحي بتازة..تجاذبات حول العرض والطلب وهذه هي الأثمنة

السوق المؤقت للأضاحي بتازة..تجاذبات حول العرض والطلب وهذه هي الأثمنة

توالت التجاذبات مؤخرا حول أثمنة الأضاحي بإقليم تازة ، فقد أكدت بعض المصادر من الإقليم أن السوق الأسبوعي شهد ارتفاع في ثمن العرض يوم أمس الخميس 16 غشت 2018 ، مقارنة مع يوم الإثنين حيث كان منخفضا شيئا ما ، وأقد أعزى بعض التجار أن السبب في ارتفاع أسعار يوم أمس وجود تجار للمواشي قادمين من غرب المملكة يرتكز بيعهم للأضاحي المتوسطة ، نظرا لكثرة الطلب عليها ولكونها مناسبة للقدرة الشرائية للمواطن كذلك .
لكن في ظل ذلك يرتفع سعره لإنه يصبح الطلب عليه أكثر من العرض نظرا لعملية إقتنائه من هؤلاء الشناقة القادمين من الغرب، مضيفا ان هؤلاء الأشخاص يعملون على إقتنائها بأثمنه قد لا تتجاوز 1300 درهم ويتم إعادة بيعها بكل من الرباط والدار البيضاء باثمنة قد تصل 2500 درهم، كل هذا يحدث بسوق تازة وغياب تام للسلطات المحلية حسب ذات التصريح .

وقد لاحظ العديد من المواطنين المقبلين على شراء الأضاحي ارتفاع قياسي من داخل السوق المؤقت للأضاحي بتازة مقارنة بيومه الإثنين حيث تراوح سعر الأكباش ما بين 1300 درهم و 4000 درهم عكس الإثنين الذي كان 800 درهم و3000 درهم، فيما عرف سوق الماعز إستقرارا بالثمن والذي ظل ما بين 600 درهم و2000 درهم.
وتجدر الإشارة أن من مميزات السوق هذه السنة بالمكان الذي خصص له، لم يسجل عرقلة بحركة السير رغم تواجده على الطريق الوطنية رقم 6 لكونه مفتوحا على كل الإتجاهات.

 

عن موقع : فاس نيوز ميديا