العامل يأمر بهدم هذه الأقسام المهترئة بالسوق القديم التابعة لجماعة أحد امسيلة في غياب البديل (فيديو) – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , نونبر 14 2019
الرئيسية / أخبار تازة على مدار الساعة / العامل يأمر بهدم هذه الأقسام المهترئة بالسوق القديم التابعة لجماعة أحد امسيلة في غياب البديل (فيديو)

العامل يأمر بهدم هذه الأقسام المهترئة بالسوق القديم التابعة لجماعة أحد امسيلة في غياب البديل (فيديو)

راسل مجموعة من ساكنة جماعة أحد امسيلة بإقليم تازة جريدة فاس نيوز ميديا، عبر صفحة لهم على مواقع التواصل الإجتماعي، ملتمسين التطرق لمعاناة أبنائهم المتمدرسين، بعد هدم أقسام كانت آيلة للسقوط، ودون أن يتم تعويضها..



Advertisements

وهذه هي المراسلة كما توصلنا بها ، مع بعض التصرف:

(بعد نشر مقطع فيديو للحالة المزرية للأقسام المهترئة بالمدرسة الإبتدائية السوق القديم التابعة لجماعة أحد امسيلة إقليم تازة على عدة صفحات التواصل الإجتماعي على المستوى الجهوي و الوطني، أحدث ذلك استنفارا في صفوف السلطات الإقليمية .

و لقد بلغنا أنه خرج لعين المكان السيد عامل عمالة إقليم تازة و أمر بهدم الأقسام المهجورة التي كانت تثير ذعر أهالي امسيلة، و دوار كاف مالو، دوار العامريين، دوار الطرحة، دوار كراكرة التابعين لجماعة أحد امسيلة الترابية .

و للإشارة بعد هدم هذه الأقسام ذات البناء المفكك و الحاملة لمواد مسرطنة، تبقى عدة تساؤلات مطروحة:

1- أين هو حق جماعة أحد امسيلة من المشاريع المبرمجة على مستوى جهة فاس مكناس و المبرمجة على المجلس الإقليمي بخصوص التعليم بصفة عامة؟.

2- لقد انطلق الموسم الدراسي من هذه السنة حوالي شهرين، و مدرسة السوق القديم تتوفر على قسمين فقط، و الغريب في الأمر أن المدرسة الإبتدائية تحتضن حوالي 05 دواوير التابعة لجماعة أحد امسيلة يقطنها التلاميذ و التلميذات.
فأين هو حق تلاميذ مدرسة السوق القديم من قاطرة التنمية و فك العزلة و المشاريع المبرمجة على المستوى الجهوي و الإقليمي و المحلي؟

3- هذا السؤال موجه للسيد رئيس جماعة أحد امسيلة: في إطار الحد من الهدر المدرسي و تحسين جودة العيش الكريم و في إطار تنمية المحيط السوسيو اقتصادي.
ما هي المشاريع المبرمجة ببرنامج عمل جماعة أحد امسيلة لتعويض البناء المفكك بالمدارس التابعة لتراب الجماعة و الذي يجب إعداده و تقيمه و تحينه بناءً على القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.



4- سؤال موجه للسيد المدير الإقليمي لمديرية التربية و التعليم بإقلي تازة : أين هو حق المدارس الإبتدائية التابعة لجماعة أحد امسيلة في إطار برنامج محاربة البناء المفكك و الهدر المدرسي؟.

و كل التقدير و الإحترام للسيد العامل المحترم، و يجب استدراك بناء أقسام جديدة لاحتواء التلاميذ خصوصا ونحن في فصل الشتاء، و فك العزلة عن التلاميذ و التلميذات و الساكنة بصفة عامة، و يحب ربط المسؤلية بالحاسبة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا