النقل الحضري السوق الأسبوعي وتدبير النظافة أهم محاور دورة جماعة تازة – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , نونبر 17 2019
الرئيسية / أخبار تازة على مدار الساعة / النقل الحضري السوق الأسبوعي وتدبير النظافة أهم محاور دورة جماعة تازة

النقل الحضري السوق الأسبوعي وتدبير النظافة أهم محاور دورة جماعة تازة

عقد مجلس جماعة تازة الجلسة الاولى من دورته العادية لشهر اكتوبر يوم الاثنين 07 اكتوبر 2019، حيث صادق خلالها على النقط التالية :

  • المصادقة على القيمة التجارية للعقارات المشمولة بتخصيص طريق التهيئة رقم 236 ذات عرض 12 متر بحي الربايز المحددة من لدن اللجنة الادارية للتقويم بتاريخ 3 يوليوز 2019 تنفيذا لالتزامات الجماعة فيما يخص برنامج تجهيز الاحياء الناقصة التجهيز واستكمالا لمسطرة مشروع قرار التخلي المنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ 08 ماي 2019.
  • المصادقة على تعديل المقرر عدد 14 بتاريخ 27 ابريل 2015 وذلك بالمصادقة على تفويت قطعة ارضية مساحتها 440 متر مربع عوض 39 متر مربع التابعة للملك الجماعي الخاص ذي الرسم العقاري عدد 3243/ 21 للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة وكذا الموافقة على ثمن التفويت المحدد من لدن اللجنة الادارية للتقويم بتاريخ 08 يناير 2019 في 610 درهم للمتر المربع .
  • المصادقة على اخراج قطعة أرضية مساحتها 11 متر مربع من الملك الجماعي العمومي “القدس 2” ذي الرسم العقاري عدد 14456/ 21 وترتيبه بالملك الجماعي الخاص لأجل تفويته لمالك القطعة رقم 137 مكرر ذات الرسم العقاري عدد 16897/ 21 لتسوية وضعية التداخل مع الملك الجماعي العام.
  • المصادقة على اخراج قطعة أرضية مساحتها 10 متر مربع من الملك الجماعي العمومي “القدس 1” ذي الرسم العقاري عدد 14455/ 21 وترتيبه بالملك الجماعي الخاص لأجل تفويته لمالك القطعة رقم 354 س ذات الرسم العقاري عدد 16411/ 21 لتسوية وضعية التداخل مع الملك الجماعي العام.
  • المصادقة على اخراج قطعة أرضية مساحتها 3 متر مربع من الملك الجماعي العمومي ” القدس 2 ” ذي الرسم العقاري عدد 14456/21 وترتيبه بالملك الجماعي الخاص لأجل تفويته لمالك القطعة رقم 10 مكرر ذات الرسم العقاري عدد 16649/ 21 لتسوية وضعية التداخل مع الملك الجماعي العام .
  • المصادقة على اقتناء العقار ذي الرسم العقاري عدد 9983/ ف المجاور لمشتل المقاولات تازة العليا بما سيعزز الوعاء العقاري للجماعة ويمكنها من احداث مشاريع تعيد للمدينة العتيقة ديناميتها وحركيتها الاقتصادية.
  • الدراسة والمصادقة على مشروع قرار جماعي متعلق بتنظيم السير والجولان بجماعة تازة.
  • المصادقة على تعديل بعض بنود دفتر التحملات المتعلق بتحديد شروط توزيع المساعدات ودعم مشاريع الجمعيات.
  • المصادقة على تدبير المحطة الطرقية لتازة بواسطة احداث شركة التنمية المحلية.
  • المصادقة على ملحق اتفاقية الشراكة بخصوص تمويل مشروع تحويل وانجاز السوق الأسبوعي بجماعة تازة بما سيمكن من اتمام الاشغال التكميلية المرتبطة به قصد اخراجه لحيز الوجود في اقرب وقت ممكن .
  • انتخاب مندوبي جماعة تازة لدى مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات ” البيئة السليمة “. – الدراسة والمصادقة على مشروع قرار تنظيمي متعلق بإحداث فرقة المراقبين المحلفين بزي رسمي وتحديد مهامهم في مجال الشرطة الادارية داخل تراب جماعة تازة بما سيمكن هؤلاء المحلفين من اداء المهام المنوطة بها على احسن وجه .
  • مناقشة وضعية النقل الحضري بواسطة الحافلات بالمدينة وهي نقطة اثارت نقاشا مستفيضا حول خرق الشركة لمجموعة من الالتزامات المدرجة بدفتر التحملات والتي من بينها عدد الحافلات ومواقفها بعض الاجراءات التي اتخذتها الشركة بخصوص التعرفة وعدد الرحلات بشكل منفرد دون العودة للمجلس مما سيؤثر سلبا على تنقل الطلبة والتلاميذ بالخصوص حيث تمت مطالبة هذه الشركة بضرورة التزام بتعهداتها بما يضمن تجويدها للخدمات المقدمة للمواطنين.
    المصادقة على تدبير مرفق تنظيف الطرقات والساحات العمومية وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها ونقلها الى المطرح العمومي عن طريق التدبير المفوض وهي عملية ستمكن حل مشكل النظافة بالمدينة بما يضمن الحفاظ على رونقها وجماليتها ناهيك عن تجويد الخدمات المقدمة للساكنة في هذا المجال.
    في حين تم رفض المصادقة على نقطتين ويتعلق الامر :
  • بالمصادقة على النقطة المتعلقة بتخطيط حدود طريق التهيئة رقم 562 بتعديل عرضها من 15 الى 12 متر بحي الأمل والمصادقة على حذف المساحة (PL4) من تصميم اعادة الهيكلة لحي الرشاد (حجرة كناوة) .
    وأرجئ البث في النقطة المتعلقة بحذف مواقف السيارات (PK 26 و PK 27) من تصميم اعادة الهيكلة لحي الملحة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا

Advertisements