تسيير مشتل المقاولات بتازة اهم محاور اجتماع اللجنة الرباعية الخاصة به – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , نونبر 14 2019
الرئيسية / أخبار تازة على مدار الساعة / تسيير مشتل المقاولات بتازة اهم محاور اجتماع اللجنة الرباعية الخاصة به

تسيير مشتل المقاولات بتازة اهم محاور اجتماع اللجنة الرباعية الخاصة به

عقدت اللجنة الرباعية لمشتل المقاولات اجتماعا لها، يوم الاثنين 18 اكتوبر 2019، برئاسة مندوب الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ، وبحضور رئيس مجلس جماعة تازة، ورئيس الملحقة الادارية الاولى ،وممثل عن المركز الجهوي لاستثمار وممثل عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة تازة اضافة لممثلين عن مصلحة الممتلكات بجماعة تازة.

وخصص هذا الاجتماع للتداول في مجموعة من النقط من بينها :
– دراسة الطلبات الجديدة المعروضة على اللجنة والتي خصت محلا واحدا تم اسناده لفائدة احد الشباب المستفيدين من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
– دراسة الطلبات التي سبق ارجاء البث فيها من طرف اللجنة الرباعية وتهم 26 طلبا تم رفض الاستجابة لها نظرا لعدم توفر وكفاية المحلات المهنية.
– دراسة الطلبات الخاصة باضافة شريك تم رفض الطلبات لعدم الالتزام ببنود دفتر التحملات .

Advertisements

اللجنة في اطار اشغالها ناقشت ايضا مهمة تسيير المشتل وخلية التتبع الخاصة به، وقد اكدت في اطار هذه النقطة على ضرورة تفعيل هذه الخلية ،اضافة لضرورة مراقبة الاختلالات التي يعرفها المشتل سواء على مستوى الاستغلال او التسيير .

للإشارة فقد تميز الاجتماع بكلمة لرئيس مجلس جماعة تازة اكد من خلالها على ان الهدف من احداث مشتل المقاولات ومن اجتماعات اللجنة الرباعية الخاصة به هو اعطاء فرصة للشباب من اجل الانطلاق في مجالات تجارية وصناعية مختلفة ، وهو ما يحتم على الجميع التوجه نحو دعم الشباب وفقا للخطاب الملكي السامي ، مؤكدا على ضرورة بقاء المشتل على طبيعته التي احدث من اجلها مع ضرورة تصفية وضعيته.

عن موقع : فاس نيوز ميديا