الثلاثاء , يوليوز 17 2018
الرئيسية / تازة / حفل ختامي للتعليم العتيق والمدارس القرآنية ومحو الأمية بالمساجد بتازة

حفل ختامي للتعليم العتيق والمدارس القرآنية ومحو الأمية بالمساجد بتازة

نظمت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتازة، بتعاون مع الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بتازة، يوم أمس الأربعاء 11 يوليوز، برحاب مسجد أم القرى الكائن بحي الحسني بمدينة تازة، حفلا دينيا بمناسبة نهاية الموسم الدراسي 2018/2017م للتعليم العتيق، والمدارس القرآنية بالإقليم، وبرنامج محو الأمية بالمساجد.

ويأتي هذا الحفل الديني الذي حضره عامل صاحب الجلالة على إقليم تازة، احتفاء بالذكرى 19 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وافتتحت فعاليات هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة ترحيبية لمندوب الشؤون الإسلامية رئيس الوحدة الإدارية بتازة، ثم الاستماع إلى محاضرة د. “مصطفى بن حمزة” في موضوع ” حديث القرآن وأهله بتازة وباديتها”.

كما تميز الحفل كذلك بزيارة ورشات المعرض من إعداد المستفيدين والمستفيدات من برنامج محو الأمية بالمساجد، وأمداح نبوية من أداء “الجمعية التازية لفني المديح والسماع، وكذا تسليم شواهد تشجيعية وتقديرية وجوائز نقدية وعينية على المتوفقين، إضافة إلى تكريم كل من الطلبة المتفوقين والمدررين والمستفيدين والمستفيدات من دروس محو الأمية بالمساجد بالمستويين الأول والثاني و المتميزين والمتميزات من مؤطري ومؤطرات دروس محو الأمية بالمساجد بالمستويين الأول والثاني وفريق العمل المتعاون مع المندوبية والوحدة الإدارية بتازة، من علماء وأساتذة وصانعي المعروف.

عن موقع : فاس نيوز ميديا