في سابقة من نوعها.. الوزير أمزازي يقوم بزيارة تفقدية لداخلية إعدادية بمديرية تازة – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , نونبر 14 2019
الرئيسية / أخبار تازة على مدار الساعة / في سابقة من نوعها.. الوزير أمزازي يقوم بزيارة تفقدية لداخلية إعدادية بمديرية تازة

في سابقة من نوعها.. الوزير أمزازي يقوم بزيارة تفقدية لداخلية إعدادية بمديرية تازة

في إطار مواكبته الميدانية للدخول المدرسي لموسم 19/20، وتحضيرا لإنجاح الدخول المدرسي لموسم 20/21، أشرف معالي السيد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي عشية يوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 على تدشين داخلية الثانوية الإعدادية الفارابي بالجماعة القروية تايناست بمديرية تازة، مرتفقا بوفد مهم ، يضم  السيد الكاتب العام للوزارة والسيد عامل إقليم تازة  والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة فاس مكناس والسيد المدير الإقليمي بمديرية تازة، وشخصيات رفيعة أخرى. 

وخلال هذه الزيارة التي تعتبر الأولى من نوعها  لجماعة تايناست  بإقليم تازة تفقد السيد الوزير والوفد المرافق له كافة مرافق وأجنحة الداخلية، واطلع على تجهيزاتها وعلى برنامج الإطعام والأنشطة التربوية المسطرة والبرامج الصحية التي تستهدف صحة الطفل غذائيا وجسديا ونفسيا، وفتح نقاشا  مع كافة المتدخلين والشركاء في هذا  المشروع الحيوي الذي يندرج في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالمناطق القروية والجبلية. 

Advertisements

وتصل الطاقة الاستيعابية للداخلية حوالي 80 سريرا  لفائدة 80 تلميذة من التلميذات المتمدرسات، و 80 سريرا  لفائدة 80 تلميذا من التلاميذ المتمدرسين بجماعة تايناست، بغاية حفز تعلم الفتاة القروية، ومحاربة الهدر المدرسي بشكل عام.

من جهته قدم السيد المدير الإقليمي لتازة شروحات مستفيضة في هذا الموضوع، وكذا معطيات ومؤشرات تتعلق بالدخول التربوي 2019/2020 همت أساسا فضاءات الاستقبال والعرض التربوي  وكذا مشاريع البناءات والدعم الاجتماعي بالجماعة والإقليم .

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا