استمرار الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني في نخستها الـ4 بتاونات – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الإثنين , دجنبر 17 2018
الرئيسية / اقتصاد / استمرار الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني في نخستها الـ4 بتاونات

استمرار الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني في نخستها الـ4 بتاونات

تستمر النسخة الرابعة من الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتاونات، التي ينظمها مجلس جهة فاس-مكناس، بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى غاية 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة 52 عارضا من الجهة، على مساحة 1300 متر مربع.

ويعرف هذا السوق المتنقل الذي افتتح يوم الأربعاء 03 أكتوبر الحالي، مشاركة عارضين من مختلف مناطق جهة فاس مكناس، يمثلون عددا من التعاونيات والقطاعات الانتاجية سواء الجلد والزرابي والنقش على الخشب والفخار وإنتاج العسل والتمور وزيت الزيتون والأعشاب الطبية والعطرية ومواد التجميل الطبيعية وغيرها.

وكانت المحطات السابقة لهذه الأسواق، قد أقيمت بتازة وميسور والحاجب، بهدف تسويق منتوجات التعاونيات والمؤسسات الإنتاجية العاملة في مجال الاقتصاد التضامني، وتبادل التجارب والخبرات بين المنتجين.

وتروم هذه النسخة، حسب المنظمين، إعطاء دفعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم، وإبراز المؤهلات والإمكانات الجهوية التي يزخر بها قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة، وعرض كل الفرص المتاحة لتطويره ودعم أنشطته، من خلال تشجيع منظومة التعاونيات والجمعيات والتعاضديات والمقاولات الاجتماعية، وتعزيز التعاون بين مختلف الفاعلين الترابيين بالجهة.

 

عن موقع : فاس نيوز ميديا