اقليم تاونات.. تسليم مدرسة عين باردة الابتدائية كهبة من ديوان ولي عهد أبو ظبي بعد هدمها وإعادة بنائها – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , أكتوبر 14 2018
الرئيسية / تاونات / اقليم تاونات.. تسليم مدرسة عين باردة الابتدائية كهبة من ديوان ولي عهد أبو ظبي بعد هدمها وإعادة بنائها

اقليم تاونات.. تسليم مدرسة عين باردة الابتدائية كهبة من ديوان ولي عهد أبو ظبي بعد هدمها وإعادة بنائها

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى إعطاء دفعة قوية لقطاع التربية والتكوين، وفي إطار تشجيع أعمال الشراكة والتعاون بين مختلف الفاعلين المحليين و الوطنيين والدوليين، ومساهمة من كافة الأطراف والمتدخلين في الشأن التعليمي لتحسين شروط و جودة التمدرس بإقليم تاونات، وتعزيزا لروح الأخوة والتعاون التي تميز العلاقات الإماراتية المغربية، أشرف ممثلون عن إدارة ديوان سمو ولي عهد أبو ظبي بالرباط، يوم الأربعاء 10 أكتوبر الجاري، بدوار الركيبة، على تسليم مشروع مدرسة عين باردة بالجماعة الترابية البيبان التابعة ترابيا لنفوذ اقليم تاونات، بعد استيفاء جميع ملاحظات الاستلام الابتدائي من المقاولة المكلفة.

وجرت عملية التسليم بحضور رئيس مصلحة البناءات والتجهيز والممتلكات والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتاونات، ورئيس المجلس الجماعي للبيبان، وأعضاء عن جمعية قدماء تلاميذ مدرسة عين باردة والآباء وممثل السلطة المحلية  ومدير م/م عين باردة وفعاليات من المجتمع المدني.

يذكر أن المشروع الذي شمل هدم وإعادة بناء الوحدة المدرسية الركيبة التابعة ل م/م عين باردة بمواصفات جد متميزة وبكلفة إجمالية قاربت 3.000.000.00 درهم مغربي، تم بمبادرة من جمعية قدماء تلاميذ مدرسة عين باردة وبعض الغيورين على المنطقة وبتعاون مع عمالة إقليم تاونات والمديرية الإقليمية بتاونات والمجلس الجماعي للبيبان.

مراسلة : هشام أمغار

عن موقع : فاس نيوز ميديا