برلماني يسائل “أمزازي” حول إهمال أقدم مدرسة بإقليم تاونات – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الإثنين , نونبر 19 2018
الرئيسية / تاونات / برلماني يسائل “أمزازي” حول إهمال أقدم مدرسة بإقليم تاونات

برلماني يسائل “أمزازي” حول إهمال أقدم مدرسة بإقليم تاونات

عبر “علي العسري” المستشار البرلماني المنتمي لحزب العدالة والتنمية، عن استيائه مما أسماه بـ “الوضعية المزرية” التي توجد عليها مركزية مجموعة مدارس الوردزاغ بجماعة اورتزاغ التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم تاونات، مشيرا إلى أن هذه المدرسة قديمة يزيد عمرها عن 60 عاما.

وقال العسري، ضمن سؤال كتابي إلى “سعيد أمزازي” وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن المدرسة “رغم تواجدها بوسط شبه حضري، تتكون من حجرات متناثرة، منها 3 حجرات من المرحلة الاستعمارية، تصدعت بشكل كبير، مما يجعلها غير قابلة للاستغلال مع الدخول المدرسي المقبل، ما لم تخضع لاصلاحات مستعجلة خلال العطلة الصيفية، وهو ما يمكن التعجيل به، ولو بتعويض بناء حجرة مقررة بها بهذه الإصلاحات لأن حجرة واحدة لن تحل مشكل البنية التربوية بها”.

وأضاف المستشار أن الأمر الذي “يزيد من تعقد وضع المؤسسة تقاعد المديرة وعدم تعيين مدير جديد، وتصدع السور الوقائي الذي يهدد سلامة التلاميذ والمارة، سواء داخل المؤسسة او المارين بجوارها، مما يفقدها الحرمة والأمن ويجعلها مستباحة، اذ تعرضت إدارتها للسرقة مرتين في السنين الأخيرة “.

وخاطب “العسري” الوزير “أمزازي”، قائلا : “لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم عن امكانية التدخل المستعجل لمعالجة هذه الوضعية، لتهييء المؤسسة لدخول مدرسي في ظروف عادية وسليمة”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا