تاونات.. استفادة 51 أستاذا وأستاذة من دورة تكوينية في مجال التحكيم الخاص بالرياضات الجماعية – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , غشت 18 2019
الرئيسية / تاونات / تاونات.. استفادة 51 أستاذا وأستاذة من دورة تكوينية في مجال التحكيم الخاص بالرياضات الجماعية

تاونات.. استفادة 51 أستاذا وأستاذة من دورة تكوينية في مجال التحكيم الخاص بالرياضات الجماعية

استعدادا للبطولة المدرسية الإقليمية للألعاب الجماعية، أعطى السيد المدير الإقليمي بتاونات ورئيس الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية رفقة السادة رؤساء المصالح بالمديرية والسيد مفتش مادة التربية البدنية والرياضية، والسيد مدير ثانوية النهضة الإعدادية، الانطلاقة للدورة التكوينية في مجال التحكيم الخاص بالرياضات الجماعية التي نظمتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتاونات، بتعاون مع الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمديرية وذلك يوم الخميس 10 يناير 2019 بثانوية النهضة الإعدادية من الساعة 9h صباحا إلى الساعة 18h بعد الزوال، دورة تكوينية في مجال التحكيم الرياضي للألعاب الجماعية: كرة القدم، وكرة السلة، وكرة اليد، والكرة الطائرة، لفائدة51 أستاذا وأستاذة عبروا عن رغبتهم في الانخراط في التحكيم الرياضي لموسم الدراسي الجاري، وحددت أهداف الدورة أساسا في تقوية وتحيين معارف المستفيدين والرفع من مستواهم التحكيمي. وقد شملت طرق وأساليب التنشيط عروضا وورشات نظرية خلال الفترة الصباحية، وحصص تطبيقية ميدانية بملاعب المؤسسة المحتضنة خلال فترة ما بعد الزوال، فيما تكفل بتأطير محتويات الدورة وبإشراف من السيد رشيد أبردان بصفته مفتش مادة التربية البدنية والرياضية، أستاذات واساتذة سبق أن استفادوا من التكوين عن بعد في مجال التحكيم خلال الدورات السابقة.


ويذكر أن أهداف الدورة التكوينية تصب في صلب مشاريع المخطط السنوي الذي يرمي من خلال الارتقاء بالقدرات التحكيمية للأطر التربوية، إلى النهوض بالرياضة المدرسية على صعيد إقليم تاونات وتجويد الممارسة التحكيمية للرياضات الجماعية الأربع على وجه الخصوص. وذلك قبيل انطلاق البطولة المدرسية للرياضات الجماعية والمزمع تنظيمها بداية شهر فبراير 2019.


واختتمت الدورة في جو تربوي توج بتوزيع شواهد المشاركة على المستفيدات والمستفيدين، كما عبر الجميع عن رغبته الملحة في تعميق تكوينه في هذا المجال للرفع من قدراته وكفاياته التحكيمية والتاطيرية ببرمجة دورات مماثلة أعمق في المستقبل القريب.

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا