تفاصيل دروة تكوينية بتاونات حول برنامج “سكراتش” وهذا عدد المستفيدين – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأربعاء , نونبر 20 2019
الرئيسية / تاونات / تفاصيل دروة تكوينية بتاونات حول برنامج “سكراتش” وهذا عدد المستفيدين

تفاصيل دروة تكوينية بتاونات حول برنامج “سكراتش” وهذا عدد المستفيدين

نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس بتنسيق مع جمعية التربية الرقمية، دورة تكوينية بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بتاونات لفائدة 51 أستاذا من مختلف الأسلاك التعليمية بالإقليم في المبادئ الأولية لبرنام سكراتش تحت شعار “البرمجة المعلوماتية، تنمية للمهارات الذاتية”، وذلك استعدادا للمساهمة في النسخة الخامسة من مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا. )Africa_Code_Week_9102(.


واستهلت المستشارة الجهوية في مجال ادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم بالأكاديمية الجهوية الدورة التكوينية بكلمة ترحيبية بالمشاركين والمشاركات في اللقاء، مبرزة أهمية “تكنولوجيا المعلومات” في تجويد التعلمات، ومذكرة بمبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا، وهي عبارة عن مباراة يتم خلالها تحسيس أكبر عدد ممكن من التلاميذ والأساتذة ببرنام سكراتش، مما أهل المغرب لتصدر الترتيب الافريقي في السنتين الأخيرتين، وفي الأخير أكدت المتدخلة على ضرورة انخراط الجميع في انجاح هذه المبادرة، حتى يتسنى تكوين اكبر عدد ممكن من الاساتذة والتلاميذ .

Advertisements


وانطلقت المداخلة الثانية كانت عبارة عن عرض نظري حول البرمجة المعلوماتية، قدمه “كريم الودغيري” رئيس جمعية التربية الرقمية، الذي تناول فيه الهدف من البرمجة المعلوماتية، وأهمها مهارة حل المشكلات. وعوائق إدماج هذه المادة في المستويات الدنيا، والتي مكن ظهور سكراتش من تجاوز تعقيدات الأكواد، وتعويضها بكائنات و مقاطع برمجية، تفتح أمامهم باب الإبداع من أوسع الطرق و أمتعها.


وفي ختام هذه الدورة التكوينية، تم توزيع شواهد المشاركة وعدة رقمية للتكوين الذاتي.

عن موقع : فاس نيوز ميديا