الجمعة , ماي 25 2018
الرئيسية / تاونات / قيادي يوجه رسالة نارية للحكومة بسبب إقليم تاونات

قيادي يوجه رسالة نارية للحكومة بسبب إقليم تاونات

على إثر حادث سير خلف أربعة قتلى وجريحا من عائلة واحدة ،على الطريق الوطنية التي تريط بين فاس وتاونات ، وجه قيادي بحزب الأصالة والمعاصرة مصطفى المريزق.

ورئيس جمعية تاونات المستقبل، تهما للحكومة ،بجعل أهالي إقليم تاونات عبارة عن مغاربة من الدرجة الثانية.

وقد أشارت رسالته، على أن الطريق تحصد المزيد من الأرواح لالشيئ سوى لأن الأهالي كتب عليهم العيش فوق جبال شامخة بحضارتها وثقافتها وعظتها ومقاومتها الشرسة للإستعمار والظلم والحكرة حسب وصفه .

وقد شدد رئيس حركة “قادمون وقادرون ،على فكرة أن الإقليم لازال يعيش العزلة التامة والإستبعاد، وكل أصناف الميز الإجتماعي، رغم الجهود المبدولة في السنوات الأخيرة
وأكد على أنه سبق و قديم طلب بمجلس جهة فاس مكناس، من أجل جبر هذا الضرر، حيث ذكر أن العديد من المجالس الترابية والمصالح الإدارية قامت بمساندتهم في تفعيل مخرجات المفاوضات السياسية والتشاركية الرصينة، وقد قام ذات القيادي بالتوجه في كلمة له لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده،هذا نصها.

..يا جلالة الملك..بعدما ناضلت إلى جانبنا كل المجالس المنتخبة والإدارة الجهوية والإقليمية، وجمعيات المجتمع المدني لتحقيق حلم واحد: حلم تثنية الطريق الوطنية رقم 8، التي من دونها لا يمكن أن يصل إلى الإقليم النموذج التنموي الجديد، مهما كانت النيات الحسنة، ومهما اجتهدت الإدارة الترابية الجهوية والإقليمية والمجالس المنتخبة”.

عن موقع: فاس نيوز ميديا