المتحدث البارع “The best speaker”: طبق فني يستحق التذوق – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , ماي 23 2019
الرئيسية / ثقافة و منوعات / المتحدث البارع “The best speaker”: طبق فني يستحق التذوق

المتحدث البارع “The best speaker”: طبق فني يستحق التذوق

المتحدث البارع: طبق فني يستحق التذوق

لحسن بنيعيش        

   مكناس / المغرب

            أسدل الستار مساء الأحد 05 ماي 2019م عن النسخة السادسة من المتحدث البارع “The best speaker”، التي تنظمها جمعية الرشاد للتربية و الثقافة تحت شعار: “روعة الإلقاء و متعة الإصغاء”. و التي شارك فيها مؤهلون عن مؤسسات التعليم الثانوي بالمديرية الإقليمية مكناس. الحفل الختامي الذي يعرف بالنهاية الكبرى الذي احتضنته كلية العلوم التابعة لجامعة مولاي اسماعيل.                                                                                                           

          تميز الحفل بفقرات فنية ترفيهية و تنشيطية متنوعة، تم اكتشاف مجموعة من المواهب على درجة من التألق، عبر بريمات المتحدث البارع حتى هذه المحطة. عرف العرس الثقافي    و الفني توزيع جوائز و شواهد تقديرية للمتميزين و الشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث الفارق، و الذي حضره فعاليات جمعوية، و إدارية و تربوية، و أباء و أمهات، و تلاميذ       مشجعون لزملائهم.

            ومن الملفت للانتباه في هذا الطبق الفني إدراج فن المناظرة لأول مرة حول قضية خوصصة التعليم وكلمة مريم أمجون التحفيزية بلغة أنيقة وإلقاء ممتع عبر شريط مسجل وكذا إصدار مجلة تواكب الحدث علاوة على تكريم طلبة كلية الحقوق بمكناس الفائزين بالرتبة الأولى في فن المرافعة التي نظمت بجامعة ابن زهر بأكادير.                                                                                              

         ويهدف مشروع المتحدث البارع إلى تطوير قدرات ومهارات المتعلمين، وتفجير طاقاتهم الإبداعية من خلال معايير محددة: سلامة اللغة،  قوة الأفكار، نبرات الصوت، التحرك الجيد، فن الوقفات والثقة في النفس مع ما يكفي من الاستشهادات المناسبة، وقبل ذلك الحذق في اختيار الموضوع وزاوية معالجته، ما جعل التنافس محتدما بين المتبارين.

           وفي الأخير توج التلميذ:  ”صلاح الدين حجي” عن مؤسسة: ”أبو بكر الصديق” بطلا للدورة، والتلميذة: ”هبة الله العثماني” عن مؤسسة: ”الزهراوي” وصيفة، فيما عادت الرتبة الثالثة للتلميذة: ”خرازي إيمان” عن مؤسسة: ”الدراوي الخصوصية ” بالإضافة إلى منح شواهد تقديرية لكل من: ”أمال الحكيم ” عن مؤسسة: ”الرياض” و”أشرف بنعمر” عن مؤسسة: ”السعادة” و”نعيمة شو” ممثلة لمؤسسة: ”الرازي”   

مراسلة : أحمد بلبول / مكناس

عن موقع : فاس نيوز ميديا