الأحد , يونيو 24 2018
الرئيسية / ثقافة و منوعات / برنامج محدد يشمل 31 ألف مهاجر أجنبي لتنظيم تدفق اليد العاملة الاجنبية لسنة 2018 بإيطاليا

برنامج محدد يشمل 31 ألف مهاجر أجنبي لتنظيم تدفق اليد العاملة الاجنبية لسنة 2018 بإيطاليا

ابتداء من يوم الخميس 18 يناير بدأت إيطاليا في عملية تنظيم تدفق اليد العاملة الاجنبية لسنة 2018 وفق برنامج محدد يشمل 31 ألف مهاجر أجنبي.

ولم يشهد قانون 2018 لتسوية وضعية المهاجرين الأجانب أية تغييرات تذكر سواء بمواصلته إقصاء المتواجدين بصفة غير قانونية بإيطاليا من عملية التسوية، أو من حيث الأرقام حيث حافظ على نفس الأرقام تقريبا خلال السنوات الخمس الاخيرة، بنصه على أن ثلثي الذين سيستفيدون من هذه العملية هم العمال الموسميون، بحيث خصص لهم القانون الجديد 18 ألف منصب.

ثم 500 منصب للمهاجرين الأجانب الذين استفادوا من تكوين مهني في بلدانهم أشرفت عليه الخارجية الإيطالية.

و2400 منصب لرجال الأعمال الأجانب الذين بإمكانهم الإستثمار بإيطاليا رأسمال لا يقل عن 500 ألف يورو

هذا وينص قانون تسوية الوضعية للمهاجرين الأجانب بإيطاليا (فلوسي) لسنة 2018 على إعطاء الحق للمتواجدين بصفة قانونية بإيطاليا في إطار العمل الموسمي أو الدراسة في الحصول على بطاقة الإقامة في حالة حصولهم على عقود عمل قارة

وقد حدد القانون عدد الذين بإمكانهم تغيير بطاقة إقامتهم من العمل الموسمي إلى العمل القار ب 4750 عامل موسمي، و3500 من الذين يتواجدون حاليا في إيطاليا بغرض الدراسة، يضاف إليها 500 منصب للحصول على بطاقة الإقامة للقيام بأعمال حرة بالنسبة للطلبة الذين يدرسون بإيطاليا.

هذا إضافة إلى 800 منصب للذين لديهم بطاقة إقامة أوربية صادرة عن أحد بلدان الإتحاد الاوربي.

وتم الشروع ابتداء من اليوم الخميس على الموقع الخاص التابع لوزارة الداخلية الإيطالية في تعبئة الطلبات الخاصة بتحويل بطاقة الإقامة الموسمية أو من أجل الدراسة، إلى بطاقة إقامة من أجل العمل على ان يتم إرسالها بصفة نهائية ابتداء من يوم 23 يناير الجاري.

وبالنسبة لطلبات العمل الموسمي سيتم الشروع في تقديم الطلبات ابتداء من 31 يناير الجاري.

للإشارة جميع المعاملات الإدراية تتم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية المخصص للعملية، وسيبقى القانون ساري المفعول إلى غاية 31 دجنبر أو إلى غاية استيفاء جميع المناصب المخصصة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا