الأربعاء , يوليوز 18 2018
الرئيسية / بولمان / بولمان تستعد لاحتضان الدورة 14 لمهرجان “أدرار” وهذه أهم فقراته

بولمان تستعد لاحتضان الدورة 14 لمهرجان “أدرار” وهذه أهم فقراته

تحت شعار ”رهان الهيكلة وتنمية الحواضر الجبلية  ”، تستعد مدينة بولمان لاحتضان الدورة الرابعة عشر من  مهرجان ادرار في الفترة الممتدة من 20 الى  22 يوليوز 2018 والذي تنظمه كل من جمعية ملتقى ادرار وجماعة بولمان .

ويتخلل برنامج النسخة الرابعة عشر للمهرجان عدة فقرات، ثقافية وفنية، اختيار احسن تلات فرق احيدوس, عروض فنية ورياضية ,موائد مستديرة للنقاش,  اكتر من 230 عملية إعذار جماعي للأطفال  ) ختان ( , فن التبوريدة , معارض تجارية بحضور شخصيات وازنة فى جميع المجالات.

المهرجان يروم للتعريف بالموروث الطبيعي الذي تزخر به منطقة أدرار والتعريف بخصوصياته المتنوعة ودوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقة,  بالاضافة الى تثمين المنتوجات ومستخلصاتها والدفع بها نحو العالمية مع الرفع من قيمتها التسويقية وتأكيد الخصوصية الفلاحية التي تتميز بها المنطقة .

كما سيكون الجمهور على موعد يوم  الجمعة 20 يوليوز على منصة الملعب البلدى مع  النجمة الصاعدة اميمة امسعدى و الفنان الغازى بويخف ، مجموعة ادرار فى فن الرغادة.

السبت 21 يوليوز على الملعب البلدى مع النجم سعيد موسكير و مجموعة لبروج انسوس ،فرقة تزويت برئاسة الرايس يوسف بلهاوى وفرقة ballet traditionnel jolof art من السنغال .

الأحد 22 يوليوز على نفس المنصة الفنانة الشعبية الستاتية و الفنان يونس البولمانى والفنان حسن شواف.

عن موقع : فاس نيوز ميديا