الأربعاء , يونيو 20 2018
الرئيسية / ثقافة و منوعات / تعويض الأسر من لدن الشركة الفرنسية المصدرة للحليب الملوث الى المغرب

تعويض الأسر من لدن الشركة الفرنسية المصدرة للحليب الملوث الى المغرب

بعد فتح تحقيق في قضية تلوث حليب الأطفال الموزع في أكثر من 80 دولة، بينها المغرب، قررت مجموعة “لاكتيس” الفرنسية اليوم الأحد، سحب منتجاتها كلها من حليب الأطفال وتعويض الأسر المتضررة.
قال “إيمانويل بيسنييه” الرئيس التنفيذي لمجموعة لاكتاليس الفرنسية لمنتجات الألبان لصحيفة “le journal du dimanche”، إن شركته ستدفع تعويضات لأسر تضررت من تلوث أحد منتجات حليب الأطفال بالسالمونيلا. وأضاف المسؤول للصحيفة في مقابلة نشرت اليوم الأحد أنه سيتم “تعويض كل أسرة عانت من أي ضرر”، دون أن يحدد قيمة التعويضات.

ووسعت “لاكتاليس” ابتداء من الجمعة المنصرم، نطاق سحب المنتجات لتشمل كل منتجات حليب الرضع التي أنتجت من ذات المصنع في 83 بلدا في العالم، بغض النظر عن تاريخ التصنيع، في محاولة لاحتواء المشكلة التي تسببت في مخاوف صحية، وفي الإضرار بسمعة فرنسا في مجال المنتجات الزراعية في الأسواق العالمية.

وذكر الرئيس التنفيذي أن سحب المنتجات، يشكل صعوبة لمجموعة “لاكتاليس”، إذ تشمل منتجاتهم دولا من أوروبا وإفريقيا وآسيا. ويقتصر السحب، بحسب هذا المسؤول، على “12 مليون علبة من حليب الأطفال، وتعويض الأسر التي تقدمت بشكاوى في هذا الملف. كما أن المصنع الذي ينتج الحليب، سيبقى مغلقا لعدة أشهر على الأرجح”.

عنم موقع : فاس نيوز ميديا