الأحد , شتنبر 24 2017
مستجدات
الرئيسية / المرأة و الأسرة / طقوس التجميل التقليدية هذه تنافس أكبر العلامات التجارية

طقوس التجميل التقليدية هذه تنافس أكبر العلامات التجارية

لطالما اعتمد أجدادنا على المواد الطبيعية في حياتهم اليومية، سواء للطبخ أو التنظيف أو حتى التجميل.

من معالجة حب الشباب إلى تنعيم بشرة الجلد، تتنوع “طقوس التجميل” حول العالم من استخدام اللؤلؤ الطبيعي إلى الاستحمام بالطين والانغماس بالزيت.

ولكن، أساليب التجميل هذه ليست فقط حكراً على الماضي، إذ لا تزال فعّالة اليوم، وحتى في الكثير من الأحيان، أفضل من مستحضرات التجميل المصنعة في المختبرات.

وتتعرّفوا أكثر إلى بعض منها وإلى الأمكنة حول العالم التي لا تزال تعتمدها في هذه الصور

beaute

حمام الطين في وادي نابا، كاليفورنيا
منذ القرن الـ19، اعتبرت كاليستوغا في كاليفورنيا وجهة صحية معتادة، ويعود الفضل بذلك إلى التربة البركانية، والينابيع الحرارية. وتساعد حمامات الطين على تنعيم وتقشير البشرة.

beaute1

مسحوق اللؤلؤ في الصين
في الصين، تطحن حبوب اللؤلؤ، التي يقال أنها تفتح وتقشر وتشدّ البشرة.

beaute-1

الحمامات الحرارية في إيطاليا
لطالما استخدم المسافرون الحمامات الساخنة في قرية “بانيو فينيوني” القديمة خلال مرورهم في روما. وتساعد هذه الحمامات على التخلص من التوتر والإجهاد.

b-t

مسحوق الثاناكا في ميانمار
يستخرج مسحوق الثاناكا من جذع شجرة الثاناكا ليستخدم في الوقاية من الشمس من قبل النساء البورميات. كما يساعد المسحوق على حماية البشرة من الهواء الملوث وغير النظيف.

beautee

زيت الأركان في المغرب
يحتوي زيت الأركان على مضادات الأكسدة والفيتامينات المغذية والأحماض الدهنية التي يعتقد أنها تساعد في التخفيف من التجاعيد وآثار الكدمات والجروح، كما أنه يعالج البثور وحب الشباب والأكزيما والصدفية. وتستخدمه نساء الأمازيغ في جنوب المغرب على أجسادهن وشعورهن وأظافرهن وأجسادهن.

beautee1

الشاي الأخضر في كوستاريكا
يعتمد أفراد شعوب البريبري والكابيكاريس من السكان الأصليين في كوستاريكا على استخدام الشاي الأخضر كمنتج تجميلي، إذ يعتقد أنه يحسن من مظهر البشرة ويتخلص من السموم، ويخفف من التشوهات والعيوب والدوائر السوداء تحت العينين.

b-tt

آس الليمون في أستراليا
آس الليمون هو نبتة مزهرة تشبه رائحتها رائحة الليمون الحلو. ويستخدمها السكان الأصليون لأستراليا كمضاد أكسدة ومضاد فيروسات ومطهر.