في غياب أي بلاغ رسمي.. NOAA العاصفة “ليزلي” تتحرك على شكل إعصار وستضرب المغرب غدا – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأربعاء , نونبر 14 2018
الرئيسية / ثقافة و منوعات / في غياب أي بلاغ رسمي.. NOAA العاصفة “ليزلي” تتحرك على شكل إعصار وستضرب المغرب غدا

في غياب أي بلاغ رسمي.. NOAA العاصفة “ليزلي” تتحرك على شكل إعصار وستضرب المغرب غدا

تداول المركز الدولي الأمريكي المتخصص في الأعاصير والعواصف NOAA خبرا قال فيه أن العاصفة “ليزلي” تتحرك على شكل إعصار من شبه المؤكد أنها ستضرب السواحل الشمالية والوسطى والجنوبية للمغرب بدرجة أقوى .
و أوضح المصدر أن سرعة الرياح ستصل إلى أكثر من 120 كيلومتر في الساعة، وفي مركز العاصفة ستصل سرعة الرياح إلى أكثر من 300 كيلومتر في الساعة وحجم التساقطات سيتجاوز 230 ملم.
العاصفة “ليزي” ستصل إلى سواحل المغرب يوم الأحد، حسب المصدر،  وفي سابقة من نوعها نحن على موعد أمطار طوفانية ورياح مدمرة .

و إليكم المنشور كاملا كما جاء على صفحة المصدر باللغة الفرنسية..

(Le Maroc pourrait être touché ce dimanche ou lundi matin par l’Ouragan Leslie avec de fortes averses orageuses et des rafales de vent.

Ces mauvaises conditions climatiques vont concerner également une partie de l’Espagne et le Portugal, estiment les météorologues, selon lesquels l’ouragan se déplace rapidement et se trouvait hier vers 14h à 330 km au sud des Açores et 515 km à l’ouest des îles de Madère au Portugal, rapportent plusieurs sites spécialisés citant le Centre national des ouragans (National Hurricane Center).

Leslie est passée d’une tempête tropicale à un ouragan de catégorie 1 avec des vents pouvant atteindre plus de 130 km/h mais devrait toutefois s’affaiblir au cours de ce weekend.)

عن موقع : فاس نيوز ميديا