مثير .. امريكا خائفة من قوة ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026 وهذه هي الأسباب الموضوعية – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الجمعة , شتنبر 20 2019
الرئيسية / ثقافة و منوعات / مثير .. امريكا خائفة من قوة ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026 وهذه هي الأسباب الموضوعية

مثير .. امريكا خائفة من قوة ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026 وهذه هي الأسباب الموضوعية

في تطور مثير قال مسؤول تنفيذي في اتحاد وطني لكرة القدم له حق التصويت في كونغريس الفيفا لتنظيم مونديال 2026 أن الملف الثلاثي الأمريكي لتنظيم كأس العالم يعاني لأنه لا ينظر إليه على أنه مقسم بالتساوي على الدول الثلاث في حين أن المغرب كان ذكباً حسب قوله و لديه إجابة على كل شيء.

و نقلت صحيفة (USA TODAY) أن العرض الثلاثي الأمريكي كان مفضلاً لدي كثيرين منذ إطلاقه في أبريل الماضي إلا أنه عرف تراجعاً وفقاً لوسال الإعلام الدولية يضيف ذات المصدر.

Advertisements

و أضافت أن المغرب ظافر جهوده مؤخراً للفوز بتنظيم مونديال 2026 في حين أن الملف الأمريكي ستؤثر عليه مجموعة من القضايا منها الرئيس الأمريكي “ترامب” و مواقفه المثيرة للجدل خصوصاً المتعلقة بالهجرة و كذا جرائم السلام المنتشرة بكثرة بالإضافة للطريقة القوية التي تعاملت بها الولايات المتحدة الأمريكية مع قضايا الفساد التي هزت “الفيفا” ومجموعة من العوامل اللوجستية.

و أوضحت الصحيفة اليومية الأمريكية الواسعة الإنتشار في تقريرها المطول أن البنية التحتية ليست عائقاً أمام الدول الأمريكية و لكن المغرب يلعب دوراً ذكياً يقوم من خلاله بـ”إفساد” و إظهار نقط ضعف الملف الأمريكي ومن ذلك الموقع الجغرافي حيث سيصعب التنقل لـ3 دول لمشاهدة المباريات فيما أن تنظيم المونديال بالمملكة المغربية يضيف ذات المصدر سيسهل التنقل و السفر للمشجعين و المنتخبات.

و زادت الصحيفة بالقول أن الملف الأمريكي وضع رهن الفيفا ملاعب متطورة جداً لاحتضان المونديال لكن المغرب تضيف “أمريكا اليوم” اختار التركيز على مدن سياحية ساحرة و تاريخية لاحتضان الحدث الكروي الأبرز في العالم .

و أبرزت أن المغرب يراهن كثيراً أيضاً على موقعه الجغرافي و فارق التوقيت الضئيل مع أوربا و إفريقيا التي ستضم على الأقل 25 منتخباً مشاركاً في كأس العالم بعكس دول أمريكا الشمالية.

و خلصت الصحيفة الأمريكية إلى أن الملف الأمريكي يعتبر الأقوى لكن ذلك لن يحسم الأمور مشيرةً إلى أن عالم “الفيفا” غريب حيث يمكن للدول الإفريقية التي لديها حق التصويت و البالغ عددها 54 صوتاً و التي لا تنظر بعين الرضا للسياسات الأمريكية تجاهها أن تحسم كل شيء.

عن موقع : فاس نيوز ميديا