مولاي إدريس زرهون وليلي .. مآثر خالدة بجهة فاس مكناس .. كما لم ترها من قبل (بالصور) – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأربعاء , مارس 20 2019
الرئيسية / ثقافة و منوعات / مولاي إدريس زرهون وليلي .. مآثر خالدة بجهة فاس مكناس .. كما لم ترها من قبل (بالصور)

مولاي إدريس زرهون وليلي .. مآثر خالدة بجهة فاس مكناس .. كما لم ترها من قبل (بالصور)

تقرير حول الرحلة الاستكشافية لمآثر وليلي التاريخية – الجمعة 11 يناير 2019

في إطار تنفيذ برنامجها المتنوع قامت جمعية التاج للتكافل يومه الجمعة 11 يناير برحلة استكشافية تثقيفية للتعريف بالثرات المغربي وبعض المآثر التاريخية الخالدة بجهة مكناس خصت بها المدينة الإسماعلية و مولاي ادريس زرهون وصولا إلى مآثر وليلي، حيث شملت الرحلة بعض منخرطي الجمعية وذويهم وذلك في إطار العمل التكافلي التضامني الذي يبقى الهدف الرئيسي للجمعية.

لقد كانت الرحلة ناجحة بامتياز حيث عمت الاستفادة من الشرح الذي قدمه لنا المرشد بسجن قارة وكذالك السيدة زكية الحناوي وهي فاعلة جمعوية ومهنية في الإرشاد السياحي، وباعتبارها أول مرشدة امرأة بمولاي ادريس زرهون وتضامنا مع أشبال الجمعيةخاصة، تطوعت لتعرف على أخلاق ساكنة  مدينة مولاي ادريس زرهون قبل أن تعرف على  ما تزخر به هاته المدينة، حيث رافقتنا مشكورة في جولتنا داخل أسوار مآثر وليلي متحفها النموذجي، ومدتنا بكل الشروحات التوثيقية التاريخية لهذه المعلمة الأثرية الخالدة.

في الأخير نتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط المتميز سواء بالدعم المادي أو بالمجهودات المبذولة للسهر على ذلك، ونخص بالذكر جميع أعضاء جمعية التاج للتكافل من مسيرين ومنظمين وأعضاء منخرطين حيث أن المستفيدين جلهم كانوا من أشبال الجمعية إضافة إلى بعض المتعاطفين وتحية أخوية جمعوية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا