هؤلاء المخرجون يشاركون بثلاثة أفلام مغربية في مهرجان إسرائيلي للأفلام السينمائية – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الإثنين , أكتوبر 22 2018
الرئيسية / ثقافة و منوعات / هؤلاء المخرجون يشاركون بثلاثة أفلام مغربية في مهرجان إسرائيلي للأفلام السينمائية

هؤلاء المخرجون يشاركون بثلاثة أفلام مغربية في مهرجان إسرائيلي للأفلام السينمائية

استنكر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع الجمعة، مشاركة مرتقبة لثلاثة أفلام مغربية في مهرجان إسرائيلي للأفلام السينمائية. يأتي ذلك تعقيبًا على إعلان “مهرجان حيفا الدولي للأفلام”، عن عرض مرتقب لثلاثة أفلام مغربية في المهرجان الذي تستضيفه إسرائيل في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وانتقد عزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الإقدام على مشاركة 3 أفلام من المغرب في المهرجان المذكور.

وقال هناوي إن “المشاركة خطوة تطبيعية مرفوضة، تأتي في ظل هجمة صهيونية وأمريكية شرسة على القضية الفلسطينية”.

وأضاف أن “إدراج أفلام مغربية في برنامج المهرجان، تدخل في إطار حرب نفسية على الشعب المغربي، من أجل تشويه موقفه الرافض للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي”.

وقبل أيام، نشر الموقع الرسمي للمهرجان، مواعيد عرض أفلام لمخرجين مغاربة (نبيل عيوش، ومريم بنمبارك، ونرجس النجار)، في الدورة التي ستعقد بمدينة حيفا ابتداء من 22 شتنبر الحالي وحتى مطلع أكتوبر المقبل.

وأفاد موقع المهرجان أن الأفلام هي “غزية”، ويُعرض يومي 25 و27، و”صوفيا” ويعرض يومي 23 و28، والأخير هو “بدون هوية” ويعرض يومي 28 و30 من الشهر الجاري، في مدينة حيفا.

وتزامنًا مع الأنباء عن مشاركة الأفلام المغربية بالمهرجان الإسرائيلي، أطلق أكاديميون وسينمائيون مغاربة أمس الخميس، حملة لجمع توقيعات رفضًا للتطبيع مع إسرائيل وللتأكيد على مقاطعتها أكاديميًا وثقافيًا.

عن موقع : فاس نيوز ميديا