هاشتاغ “oncf_baraka” يغزو الفايس ضجرا من تأخر القطارات السنافير – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , أكتوبر 21 2018
الرئيسية / ثقافة و منوعات / هاشتاغ “oncf_baraka” يغزو الفايس ضجرا من تأخر القطارات السنافير

هاشتاغ “oncf_baraka” يغزو الفايس ضجرا من تأخر القطارات السنافير

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “oncf_baraka” للتعبير عن غضبهم واستيائهم.

وقال أحد النشطاء في تدوينة مرفوقة بالهاشتاغ: ” كل واحد يكتب هذا الهاشتاغ….كلا واحد يعاود قصته الحزينة مع سككنا..قال كأس العالم قال”

وأضاف ناشط اخر بشكل ساخر:” بالنسبة لي بغاو المونديال فالمغرب.. طلبو دولة تجيب القطار فالوقت راه الماتش يسالي وممكن يبداو البيلانتيات وقطار السنافير مازلال ما وصل “.

ومن بين التعليقات أيضا: ” هاد الخوت مكيعرفوش بانه اي روطار وخا صغير شي مرات كيسبب في تحديد مصير حياة شخص اما غيدوز كونكوغ ولا غيجريو عليه من الخدمة بسبب الروطارات المتتالية”.

وكانت oncf قد بررت وفي أكثر من مناسبة تأخيرات القطارات بأشغال القطار فائق السرعة ” تي جي في ” الذي سيربط بين طنجة والدار البيضاء والذي أعلنت في بلاغ لها أن مشروعه يمر حاليا بالمراحل الأخيرة للمصادقة على مختلف مكوناته.

وقال المكتب، إن “مشروع القطار فائق السرعة بين طنجة والدار البيضاء يمر حاليا بالمراحل الأخيرة للمصادقة على مختلف مكوناته قبل الانتقال إلى مرحلة التشغيل التجريبي والترويض المرتقبة قبل الشروع في استغلاله”.
وأوضح البلاغ أن المكتب بدأ في شهر فبراير الماضي سلسلة أخيرة من الاختبارات الديناميكية شملت مجمل منشآت الخط فائق السرعة بعد إيصاله مسبقا بالتيار العالي في 6 كانون الثاني/ يناير الماضي، مضيفا أن هذه الاختبارات تهدف إلى التحقق من توافق المعدات المتحركة وبنياتها التحتية كاملة، مع أنظمة التزويد الكهربائي، والتشوير، والاتصالات، والربط بين محطات طنجة والقنيطرة.

وفي نفس السياق، اصصدم قطار فائق السرعة “تي جي في” كان يخضع للتجريب بسيارة للنقل قرب مدينة أصيلة، الاثنين الماضي ، مخلفا خسائر مادية، وذلك بعد يومين فقط من اختتام مسابقة نظمها مكتب السكك الحديدية الهدف منها تحسين خدمات المؤسسة.
وبحسب ما نقلته مواقع إلكترونية مغربية، فحادث الاصطدام خلف تهشم واجهة السيارة، في حين تعرضت مقدمة القطار لخدوش دون أن يخلف خسائر في الأرواح.

يشار أن محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية كان قد كشف في تصريحات إعلامية بداية 2016 أن 76 في المائة من زبناء القطارات بالمغرب راضون عن خدمات الـ ONCF.

عن موقع : فاس نيوز ميديا