جمالك يبدأ من بسمة مشرقة – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , شتنبر 21 2019
الرئيسية / ثقافة و منوعات / جمالك يبدأ من بسمة مشرقة

جمالك يبدأ من بسمة مشرقة

ابتسمي سيدتي فابتسامتك هي جواز مرورك إلى الآخرين فما أصدق المثل القائل ” إبتسم يبتسم لك الكون ” وما أجمل أن يلتقي المرء بوجه ضحوك يضفي شعاع شمس على كآبة الأيام . والإبتسامة المشرقة تبدو أروع إذا كشفت عن أسنان بيضاء سليمة …. فهل سيدتي توقفت عند صحة أسنانك وابتسامتك ؟

بقليل من الإهتمام والرعاية يمكنك الإحتفاظ بأسنان سليمة طوال العمر . راعي عدم الإكثار من تناول السكر لأنه أسوأ عدو لأسنانك فهو يساعد على الإصابة بالتسوس وتكاثر الباكتيريا والسموم في الفم مما يؤدي إلى التهاب اللثة وتورمها .

Advertisements

تجنبي كذلك الحلويات واستبدليها بالفاكهة والخضار التي لا تفيد أسنانك فحسب بل تساهم أيضا في إضفاء إشراقة طبيعية على شعرك وبشرتك .

نظفي أسنانك مرتين يوميا وامسكي الفرشاة بطريقة تأتي معها الأطراف السميكة على درجة 45 من اللثة ومباشرة عند أول بروز الأسنان . وبحركات دائرية ناعمة وسريعة نظفي الأسنان العلوية والسفلية كل على جدا . ولا تنسي سيدتي الأسنان في مؤخرة الفم فعدم رؤيتك لها لا يعني أنها غير موجودة .

ابحثي عن فرشاة أسنان من نوع جيد وسيدلك طبيب الأسنان على النوع الذي يلائمك أكثر وبدلي الفرشاة أربع مرات في السنة .

ولا تتأخري في استشارة طبيبك عند التهاب اللثة وإصابتها بنزيف عند التنظيف أو عند انبعاث رائحة كريهة بصورة دائمة من فمك أو عندما تشعرين بضعف أو تخلل في أحد أسنانك.

فكري دائما سيدتي بعملية الإعتناء بالأسنان لا كواجب ثقيل بل كوسيلة فعالة للحفاظ على ابتسامة مشرقة تعطيك مزيدا من الثقة بنفسك .