ياجارا قريبا في الاسواق … و سعد المجرد سيغني من كلماتي و ألحاني في ألبومه الجديد – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , مارس 23 2019
الرئيسية / ثقافة و منوعات / ياجارا قريبا في الاسواق … و سعد المجرد سيغني من كلماتي و ألحاني في ألبومه الجديد

ياجارا قريبا في الاسواق … و سعد المجرد سيغني من كلماتي و ألحاني في ألبومه الجديد

 

لايكف الفنان الشاب عماد المغربي عن إثارة المزيد من الإهتمام والإعجاب في أوساط الفنانين المغاربة بحسه الفني و إبداعاته الراقية والمدروسة في مجال اللحن وكتابة الكلمات، فإذا كان يعرفه الجميع بكونه عازف أورغ و مغني دو صوت ساحر، فإن آخرين يعرفونه أيضا بكونه مبدع ألحان موسيقية و كاتب كلمات في غاية الذوقية والشباب. هو الآن في صدد إصدار أول سينغل له على الساحة المغربية تحت عنوان يا جارة، التقاه الموقع فاس نيوز و كان لنا معه الحوار التالي :

أنت في صدد إصدار أول سينغل لك، حدثنا أولا عن هدا العمل؟


"يا جارة" هي أغنية مغربية من كلماتي و ألحاني و من توزيع الفنان القدير محمد المحجور، أنا في إطار التحضير لطرحها بالإذاعات و القنوات المغربية خصوصا و أن الساحة الفنية أصبحت تتميز بالتنوع على المستوى الإبداعي و الأصوات الشابة التي تغني الساحة الفنية المغربية.

كيف جاءت فكرة موضوع الأغنية خصوصا العنوان الغير معتاد؟


هي الفكرة عادية بالنظر الى اختياراتي الفنية التي تميل غالبا إلى الإختلاف و الإبتعاد عما هو متداول و مستهلك. فانا أبحث دائما عن الجديد سواء على مستوى اللحن او الكلمة.

ما هو الجديد عند عماد المغربي الملحن و كاتب الكلمات؟


هناك عدة أوراش للعمل في الطريق الى الإنجاز، أهمها أغنيتين مغربيتين من كلماتي و ألحاني ستكون ضمن الألبوم الجديد للفنان النجم المغربي سعد المجرد و أعمال اخرى خارج الالبوم. ، كما انني في صدد دراسة عدة عروض عمل مع فنانين مغاربة و اخرين مصريين. ومن ثم الشروع في العمل على اصدار أول ألبوم لي… ان شاء الله

كيف تجد واقع الأغنية المغربية ، هل أنت راض على المستوى الفني الدي عرفته في الآونة الأخيرة ؟

أكييييد هناك اجتهادات من فنانين شباب حاولو الدفع بالأغنية المغربية الى الأمام، و النتيجة هو هذا الإنتعاش الحاصل على المستوى الوطني و العربي في السنوات الأخيرة… غير ان هذا يبقى غير كافي، فوجود أصوات جميلة و كتاب كلمات و ملحنين أكفاء لا يكفي فيبقى التسويق هو الضامن لإنتشار أوسع و تسويق أفضل للفنان المغربي في الساحة الفنية العربية و لما لا العالمية.

هل من خطط مستقبلية؟

سأعمل على إنجاز أعمال مغربية مفهومة أكثر لدى الجمهور العربـي وبتوزيع عصري يلائم كل التطورات الموجودة بالميدان الفني .مساهمة مني في تسويق الفنان المغربي والأغنية المغربية بالدول العربية.

من في تقديرك أنجح مطرب مغربي شاب ؟ و لماذا؟

"أنا أحترم كل الفنانين المغاربة و أرى أن الساحة الفنية المغربية تتوفر على رواد اعتبرهم مدرسة نتعلم منها الكتير و فنانين شباب كلهم عطاء و طموح يشكلون مستقبل الأغنية المغربية" لذلك لن أقول انجح مطرب مغربي و لكن سأقول من بين أنجح و أرقى المطربين الشباب المغاربة الفنان الطموح المتميز سعد المجرد, اسعدني و يسعدني التعامل مع هذا النجم لكونه فنان طموح يتميز بخامة ضخمة و إطلالة جميلة تأهله لأن يكون سفير جيد للأغنية المغربية عبر العالم. في نظري


نعرف أنك تقيم بالمغرب حيث لديك عملك الخاص و البعيد تماما عن المجال الفني، فهل تفكر في التوجه الى مصر او
لبنان للتركيز اكثر في المجال الفني؟

.انا في صدد دراسة تفاصيل عرض شركة إنتاج مصرية. لكن لحد الآن فكرة العيش خارج المغرب غير مطروحة.

نعلم ان لديك صوت رائع كما انك مبدع متميز في الكتابة و اللحن، لكن ما المجال الذي يستهويك أكثر؟


.احب الغناء، لكني افضل التلحين.

من قدوتك بالفن؟

.كل عمالقة الأغنية المغربية تربينا و استفذنا من أعمالهم . لكنني أرى أن الفنان كاظم الساهر قدوتي و ألحانه مدرستي


بشرى حنين