دنيا باطما تخسر اللقب وتفوز بالكثير من الحب والاعتراف – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الجمعة , شتنبر 20 2019
الرئيسية / ثقافة و منوعات / دنيا باطما تخسر اللقب وتفوز بالكثير من الحب والاعتراف

دنيا باطما تخسر اللقب وتفوز بالكثير من الحب والاعتراف

 

خسرت الشابة المغربية دنيا باطما مساء يوم السبت الماضي في بيروت الجولة النهائية لبرنامج المسابقات التلفزيوني «عرب آيدول» (محبوب العرب)٬ الذي نظمته مؤسسة (إم.بي.سي) .

وعاد لقب برنامج المسابقات الغنائية للمصرية كارمن سليمان التي نالت أعلى نسبة من تصويت المشاهدين.

Advertisements

ورغم ذلك فقد كانت دنيا باطما خير سفيرة للفن المغربي بعد أن انتزعت إعجاب الجمهور العربي في مختلف الأنحاء٬ وتقدير أعضاء لجنة التحكيم التي ضمت الفنان اللبناني راغب علامة والمطربة الإماراتية أحلام والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي.

وأسفرت النتيجة بين المتسابقتين كارمن المصرية ودنيا المغربية عن فوز كارمن باللقب، مما أثار جدلا واسعا واستياء كبيرا لاسيما بين جماهير وأنصار دنيا باطما الذين كانوا يتوقعون فوزا ساحقا لدنيا في البرنامج، وبلغ الحزن لدى كثيرين إلى حد اتهام لجنة التحكيم والبرنامج ومؤسسة (إم.بي.سي) بالتحيز.

وكتب أحد المدونين على صفحته أن المطربة الخليجية أحلام استغلت صفحتها على «تويتر» لتدعو متابعيها بشكل غير مباشر إلى التصويت لكارمن سليمان. إذ كتبت في ردّ على أحد محبيها: «صوّت لها بكثافة وكل واحد ممكن يصوّت»، في إشارة إلى المشتركة المصرية.

ويتابع قائلا يرى كثيرون أنّ انحياز أحلام للمشتركة المصرية يضعها في موقف حرج أمام جمهورها، وخصوصاً أن هذا الكلام يناقض ما كانت تقوله خلال حلقات البرنامج، فهي لطالما تردّد أنّ المشتركين مثل أبنائها، وكلهم في منزلة واحدة. وهذا ما قالته مراراً وخصوصاً في الحلقات الأخيرة.

وكتب مدون مصري على صفحته الافتراضية في فيس بوك بأن أبناء الشعب المغربي كانوا على علم مسبق بمن سيفوز بلقب أراب أيدول وذلك بناءً على ما صرح به خبير في التسويق مقرب من إدارة شركة بيبسي في الشرق الأوسط حيث قال إنه لا يمكن للمشاركين المغاربة الفوز بمثل هذه المسابقات لأن شركة بيبسي تعلم جيداً أن مشروباتها لا تحظى بشعبية في المغرب مقارنة مع شركات أخرى منافسة خصوصاً وأن المغرب بدأ بتصنيع مشروبات وطنية بديلة وبالتالي لن تستفيد شركة المشروبات الغازية العابرة للقارات «بيبسي» من السوق المغربي.

ورأى مغاربة وعرب معجبون بدنيا باطمة بأن التصويت خذل المتسابقة المغربية في نهائي برنامج “أراب أيدول”، حيث خسرت اللقب بإعلان قناة إم بي سي عن فوز منافستها المصرية كارمن، بالرغم من الإشادة الواسعة التي حظيت بها باطما من طرف لجنة التحكيم فضلا عن الإعجاب الواسع الذي لقيته باطما من لدن المشاهدين في البلدان العربية.

وبحسب محمد قادر رئيس الجمعية المغربية الاجتماعية في مدينة ايدهوفن في الجنوب الهولندي فإن المغاربة في أوروبا لاسيما بلجيكا وهولندا وألمانيا صوتوا بكثافة لصالح باطمة وكانوا يتوقعون فوزها.