الخميس , غشت 24 2017
مستجدات
الرئيسية / رأي / حفل توقيع اتفاقيات الشراكة بين جمعية اسفو للمدينة العتيقة …

حفل توقيع اتفاقيات الشراكة بين جمعية اسفو للمدينة العتيقة …

 

شهدت المدينة العتيقة بأسفي مساء يوم الجمعة 18 دجنبر 2015 حفل توقيع اتفاقيات الشراكة بين جمعية اسفو للمدينة العتيقة :

و مندوبية التعاون الوطني بأسفي

جمعية اطلس لتكنولوجيا المعلومات و الاتصال

مدرسة سناء الخصوصية بأسفي .

وتأتي هده الخطوة المتميزة لجمعية اسفو للمدينة العتيقة ايمانا منها بأهمية الشراكات كخيار استراتيجي للنهوض بالأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية  للفات الهشة و الفقيرة بالمدينة العتيقة و لإرساء وتدعيم اسس التعاون المشترك بين كافة المعنيين من اجل وضع برامج اجتماعية تستهدف الساكنة.

حضر الحفل الذي اقيم بمركز التربية والتكوين بالمدينة العتيقة بالإضافة الى الشركاء المعنيين ( مندوبية التعاون الوطني بأسفي ،جمعية اطلس لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ، مدرسة سناء الخصوصية بأسفي . )  مجموعة من الفعاليات الجمعوية والمدنية و الاعلامية و ممثلي المصالح الخارجية  وعدد من الشخصيات العامة الى جانب ساكنة المدينة العتيقة بأسفي وقد اكد كل المتدخلين في هذا الحفل على اهمية الشراكات باعتبارها لبنة اساسية لتطوير وتقوية العمل المشترك المتجه نحو قضايا الناس .

حيث اكد السيد العلمي الربيعي رئيس جمعية اسفو للمدينة العتيقة في كلمته على ان هده الاتفاقيات هي مشروع تعاون مشترك مفتوح على المستقبل يستهدف مجال يعاني من الفقر والهشاشة ، و اوضح ان هده الاتفاقية التي تنجز الان مع مندوبية التعاون الوطني بأسفي لم تكن منحة او وليدة الصدفة بل انها ثمرة عمل مشترك متعدد الجوانب و المناحي فمن مشاريع مشتركة لتجهيز مركز التربية و التكوين بالمدينة العتيقة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الى العمل المشترك على تسجيل الاطفال بسجلات الحالة المدنية ( حيث ثم تسجيل اكثر من 30 طفل بسجلات الحالة المدنية ) واستقبال النساء في وضعية صعبة في اطار اشتغال الجمعية مع اللجنة المحلية لخلية التكفل بالنساء و الاطفال ضحايا العنف بالمحكمة الابتدائية بأسفي الى تنظيم انشطة مختلفة موجه للأطفال و النساء … الخ مما عزز الثقة بيننا ودفعنا الى المزيد من البدل و العطاء . وختم كلمته بالدعوة الى تكتيف الجهود حيث قال ( نحن اليوم مدعوون جميعا الى المضي قدما من اجل المساهمة كل من موقعه في صنع مستقبل افضل لأبناء المدينة العتيقة بأسفي).

فيما جاءت كلمة السيد احمد جبران المندوب الاقليمي للتعاون الوطني بأسفي لتوضح و تبين دور  الجمعيات المحلية في الرفع من جودة الخدمات المقدمة من طرف المراكز التابعة للتعاون الوطني في إطار التنسيق مع الإدارة المركزية والسلطات المحلية. كما أشاد بأهمية الشراكات المبرمة في هذا السياق بين الجمعيات والتعاون الوطني من أجل تنزيل و اجرأة المشاريع والبرامج المشتركة.

من جهته قدم رضوان التالية رئيس جمعية أطلس لتكنولوجيا المعلومات والاتصال AtlasTIC السياق العام الذي ينعقد فيه الحفل مبرزا أهمية  هده الاتفاقية  بين جمعية اطلس لتكنولوجيا المعلومات والاتصال و جمعية اسفو للمدينة العتيقة حيث انها ستمكن من تنفيد برنامج Caravane SafiTech بدعم من مؤسسة المكتب الشريف للفوسفات المرتبط بمجال التكنولوجيات الحديثة الخاصة بالمعلوميات في تقوية قدرات الشباب وتحفيزهم للولوج لسوق الشغل ويستهدف البرنامج في مرحلة أولى تكوين 120 مستفيدا ومستفيدة مجانا من الفئة العمرية ما بين 18 سنة و30 سنة من القاطنين بالأحياء التي تعاني الفقر والهشاشة بمدينة أسفي.

فيما جاءت كلمة السيد محمد الحناطي مدير مدرسة سناء الخصوصية بأسفي لتؤكد من جهة الدور الاجتماعي لمؤسسة سناء كمقاولة مواطنة تساهم في التنمية المحلية من خلال انفتاحها على محيطها الخارجي عبر شراكات متعددة و متنوعة مع هيئات و جمعيات المجتمع المدني والقطاعات الحكومية … الخ  وأضاف ان هده شراكة تأتي امتدادا و تتويجا لعمل مشترك بين مدرسة سناء و جمعية اسفو للمدينة العتيقة  في مجال التربية والتكوين  من خلال مشروع احداث قسم للتعليم الاولي بمدرسة عبد الله ابراهيم بالمدينة العتيقة ، وتمنى في ختام كلمته ان تحقق هذه الاتفاقيات الاهداف المنشودة .

واختتم الحفل بتوقيع الاتفاقيات الشراكة على امل ان تجدد هده الاتفاقيات روح التعاون  و العمل المشترك الهادف  بين الاطراف الشريكة .