مديريتي صفرو و إفران تنظمان البطولة الإقليمية للعدو الريفي – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , دجنبر 11 2018
الرئيسية / إفران / مديريتي صفرو و إفران تنظمان البطولة الإقليمية للعدو الريفي

مديريتي صفرو و إفران تنظمان البطولة الإقليمية للعدو الريفي

تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد ، وتنفيذا لبرنامج عمل المديرية الإقليمية بصفرو في مجال الرياضة المدرسية ، أشرفت السيدة وفاء شاكر المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بصفرو والسيد قائد قيادة لواتة والسيد رئيس مركز الدرك الملكي بالبهاليل والسيد قائد القوات المساعدة والسيد رئيس جماعة أغبالو ، صباح يوم الأربعاء 14 نونبر 2018 على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبطولة الإقليمية للعدو الريفي موسم 2018/2019 بالمطاف المحادي للمركب السياحي عمي ادريس.
وقد حظيت هذه الانطلاقة بتتبع مجموعة من المنابر الإعلامية وممثلين عن فعاليات المجتمع المدني بالإضافة الى أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الذين رافقوا أبناءهم في هذه البطولة . وقد تم تنظيم هذه التظاهرة الرياضية التي أشرف على تنظيمها فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمديرية الاقليمية بصفرو بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية ، تحت شعار:  الرياضة المدرسية في خدمة مدرسة المواطنة “، كما عرفت هذه التظاهرة مشاركة مايقرب عن ألف تلميذة وتلميذ موزعين حسب الأعمار : براعم وبرعمات ، فتيان وفتيات ، شابات وشبان .

تخليدا للذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، وفي إطار تنزيل برنامج الجامعة الملكية للرياضة المدرسية، احتضن مطاف الجري قرب المطار بمدينة إفران فعاليات البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي التي نظمتها المديرية الاقليمية بإفران بتنسيق مع فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وذلك صباح يوم الأربعاء 14/11/2018.

وقد أشرف على انطلاقة هذه التظاهر الرياضية السيد المدير الإقليمي رفقة السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية و السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة وعدد من الاطر التربوية .

و خلال كلمته الإفتتاحية نوه السيد المدير بالدور المحوري الذي يقوم به فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية الاقليمية افران للنهوض  بالأنشطة الرياضية المدرسية   بالإقليم وذلك بتعاون مع المديرية الإقليمية في أفق تحقيق نتائج إيجابية على الصعيد الجهوي و الوطني ولما لا على الصعيد الدولي.

وفي نفس السياق أكد السيد المدير الإقليمي على أن باب المديرية مفتوح دائما أمام فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية لتقديم جميع المساعدات  التي من شأنها المساهمة في إبراز مواهب جميع التلاميذ المشاركين في مثل هذه التظاهرات الرياضية.

وقد شارك في هذه التظاهرة الرياضية تلميذات و تلاميذ يمثلون معظم المؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم موزعين على الشكل التالي:

براعم برعمات صغار  صغيرات الفتيات الفتيان الشابات الشبان حيث تم توزيع الميداليات والجوائز على جميع  الفائزات و الفائزين .

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس-مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا