اقليم صفرو .. اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد خلال فصل الشتاء – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , نونبر 15 2018
الرئيسية / صفرو / اقليم صفرو .. اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد خلال فصل الشتاء

اقليم صفرو .. اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد خلال فصل الشتاء

تم مؤخرا اتخاذ مجموعة من الاجراءات والتدابير الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد جراءشتاء الجاري التساقطات الثلجية والمطرية التي تشهدها بعض المناطق خلال فصل الشتاء الجاري على مستوى إقليم صفرو .

وسلطت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع خلال اجتماع عقدته ، أمس الخميس ، بعمالة صفرو الضوء على هذه الإجراءات التي تهدف الى ضمان تدخلات سريعة لفك العزلة عن المناطق التي تشهد تساقطات مطرية وثلجية قوية وانخفاض في درجة الحرارة.

وبهذه المناسبة، أشار الكاتب العام لعمالة صفرو محمد صيكوكي الى أن هذه الاجراءات تشمل ، على الخصوص ، تشكيل لجنة تظل معبأة بشكل دائم ومستمر، وإحصاء الساكنة التي تقطن في المناطق المرتفعة وتعيش في وضعية هشة لكي تستفيد من عمليات توزيع المواد الغذائية والأغطية.

وأكد على أن 10 دواوير تابعة للجماعات الترابية ايغزران و لعنوصر وكندر سيدي خيار ستستفيد من تنظيم قوافل طبية، ونقل الحالات المستعجلة عبر مروحيات، والتكفل بالنساء الحوامل، واستقبال الأشخاص بدون مأوى، وتجهيز دور الطالب والطالبة والمراكز الصحية بالأغطية.

وأضاف الكاتب العام أيضا أنه تمت تعبئة حوالي 15 من الآليات لفك العزلة عن الدواوير النائية وفتح المسالك الطرقية، وتوزيع 500 فرن محسن بمبادرة من مصالح المياه والغابات.

ومن جهته، قال منسق اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع باقليم صفرو أنس البنا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الاجتماع يندرج في إطار التعبئة المستمرة للسلطات المحلية للحد من آثار موجة البرد والتساقطات المطرية على مستوى اقليم صفرو حيث 7 دواوير تشهد انخفاضا كبيرا في درجة الحرارة.

وأبرز السيد البنا أنه تم التكفل بالنساء الحوامل اللواتي يقطن في المناطق النائية، وإيواء 27 حالة من الأشخاص بدون مأوى، وتعبئة الاليات لفتح المسالك الطرقية بتنسيق مع مختلف المصالح المعنية خصوصا وزارة التجهيز والنقل ومصالح الدرك الملكي.

و.م.ع

عن موقع : فاس نيوز ميديا