الرجل الذي أنقذ الحسن الثاني.. تعويضات “تلاميذ أهرمومو” شابتها نوع من الإنتقائية – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / صفرو / الرجل الذي أنقذ الحسن الثاني.. تعويضات “تلاميذ أهرمومو” شابتها نوع من الإنتقائية

الرجل الذي أنقذ الحسن الثاني.. تعويضات “تلاميذ أهرمومو” شابتها نوع من الإنتقائية

أفاد الكولونيل المتقاعد كنوش محوش، في حوار أجراه مع جريدة “الأيام”، بأن صرف التعويضات على “تلاميذ أهرمومو” شابته نوع من الانتقائية، وبأن مبلغ 10 ملايين سنتيم الذي منح للتلاميذ العسكريين هو مبلغ هزيل جدا، تسلموه في أرذل العمر بعد 48 سنة من حدوث انقلاب الصخيرات.

وأضافت “الأيام” أن كنوش قال : “نحن كعسكريين لا نناقش هنا تعليمات قائدنا الملك محمد السادس، التي من المرجح جدا أنها لم تفهم على النحو الأمثل، وتم تأويلها بشكل أو بآخر”.

Advertisements

وأضاف الكولونيل المتقاعد أن الذين اختاروا ألا يشتغلوا في مختلف قطاعات الوظيفة العمومية هم الذين يجب تعويضهم، أما الآخرون فقد تم تعويضهم بدمجهم في مختلف الوظائف العمومية، وهم اليوم يتلقون تقاعدا محترما؛ غير أن الملك محمد السادس أمر بأن يطوى الملف نهائيا بتعويض الجميع.

وفي الحوار ذاته قال الكولونيل المتقاعد: “هناك من أساء إلى الملك حينما تعامل مع هذا الملف بنوع من الانتقائية. ولا يجب لأي هيئة كيفما كانت من المجتمع المدني أن تنسب ملف التعويضات إلى نفسها أو أن تركب عليه، فمن أعطى الأوامر هو ملك البلاد”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا