الثلاثاء , يونيو 19 2018
الرئيسية / صفرو / جديد: وزارة التعليم تحمل أخبارا سارة لابناء مدينة صفرو

جديد: وزارة التعليم تحمل أخبارا سارة لابناء مدينة صفرو

في إطار تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، خصوصا المشروع رقم 11 الذي يهدف الى الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه ، شرعت المديرية في تنفيذ خطتها  الإقليمية  في تعميم  أقسام التعليم الأولي على جميع الجماعات الترابية  بالإقليم .

  انطلاقة هذا المشروع كانت من جماعة  أهل سيدي لحسن  والتي  أشرفت عليها  السيدة المديرة الإقليمية  والسيد رئيس الجماعة وحضرها مجموعة من رؤساء المصالح  بالمديرية  ومديري المؤسسات التعليمية  التابعة لتراب الجماعة  .

السيدة المسؤولة الإقليمية وخلال زيارتها لمختلف أقسام التعليم الأولي  التي تم فتحها بهذه الجماعة ، أكدت على أهمية التعليم الأولي خاصة ما يتعلق ببناء شخصية الطفل وجعله مستعدا لبداية  مشواره الدراسي  . كما ذكرت بكل المراحل والتطورات التي عرفها القطاع  مؤكدة استعداد المديرية والأكاديمية على السير قدما في تجاه الارتقاء به  حتى يحقق الأهداف المنشودة لمنظومتنا التربوية  كما  نوهت  السيدة المديرة الإقليمية بهذا التعاون بين  المديرية والجماعة الترابية  والجهود التي تبذلها هذه الأخيرة قصد إنجاز المشاريع الرامية إلى الارتقاء بمستوى التربية والتكوين والرفع من جودته .

  كما أبدى السيد رئيس الجماعة الترابية  استعداده لتكريس جهود أكبر لتنزيل مشاريع الإصلاح التي تعرفها منظومتنا  التربوية .

عن موقع : فاس نيوز ميديا