المايكروسوفت تكشف عن نسخة جديدة من الكمبيوتر اللوحي – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , يونيو 27 2019
الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / المايكروسوفت تكشف عن نسخة جديدة من الكمبيوتر اللوحي

المايكروسوفت تكشف عن نسخة جديدة من الكمبيوتر اللوحي

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن جيل جديد من الكمبيوتر اللوحي سورفيس في محاولة لاستعادة الأرض التي خسرتها في سوق الكمبيوتر مع ظهور الكمبيوتر اللوحي حيث أقامت الشركة مجدها على نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي وتطبيقاته.

ويحل الجيل الجديد بطرازيه سورفيس2 وسورفيس برو2 محل الجيل الحالي سورفيس آر.تي سورفيس برو الذي تم طرحه في فبراير كمحاولة من جانب الشركة الأمريكية لمنافسة الكمبيوتر اللوحي آي باد الذي تنتجه آبل الأمريكية ، ولكن المستهلكين أحبطوا المحاولة وتحملت مايكروسوفت خسارة قدرها 900 مليون دولار بسبب فشل الجهاز وانخفاض الأسعار بشدة.

ويبلغ سعر الجهاز سورفيس برو2 بسعة 64 جيجابايت 899 دولارا في حين يبلغ سعر الجهاز بسعة 128 جيجابايت 999 دولارا، وتزيد سرعة معالج الكمبيوتر اللوحي سورفيس2 وسورفيس برو2 بأكثر من 20% عن الجيل السابق بفضل المعالج هاسويل الجديد الذي تنتجه شركة إنتل كما تزيد مدة عمل البطارية بنسبة 75% قبل الحاجة إلى إعادة الشحن بحسب بانوس باناي رئيس قطاع سورفيس في مايكروسوفت في حفل إطلاق الجهاز بنيويورك.

ويبلغ سعر الكمبيوتر سورفيس2 الذي يعمل بالمعالج نفيديا تيجرا4 الأقل قوة 499 دولار وسعته 32 جيجابايت في حين يبلغ سعر الجهاز بسعة 64 جيجابايت 549 دولارا، ومن المقرر طرح الأجهزة الجديدة للبيع في السوق يوم 22 أكتوبر المقبل.