مؤسس “الفيس بوك” يتزوج بعد يوم من طرح أسهم شركته للاكتتاب العام لأول مرة – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأربعاء , نونبر 20 2019
الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / مؤسس “الفيس بوك” يتزوج بعد يوم من طرح أسهم شركته للاكتتاب العام لأول مرة

مؤسس “الفيس بوك” يتزوج بعد يوم من طرح أسهم شركته للاكتتاب العام لأول مرة

تزوج مارك زوكربيرغ المؤسس والمدير التنفيذي لموقع "الفيس بوك" من صديقته بريسيلا تشان التي التقاها قبل 9 سنوات، في حفل خاص أقيم بمنزله يوم السبت 19 ماي.

وبعد انتهاء المراسم حدث زوكربيرغ وضعه على صفحته في "الفيس بوك"، وكتب انه "متزوج".

Advertisements

وأقيم الحفل بعد يوم من طرح أسهم شركة موقع "الفيس بوك" للتداول في البورصة فيما وصف بأكبر عملية اكتتاب عام للأسهم في التاريخ المعاصر لأسواق المال. وحددت الشركة سعر سهمها عند 38 دولاراً، وجمعت 16 مليار دولار، وجعلت قيمتها السوقية عند 104 مليارات دولار. ويمتلك زوكربيرغ نفسه 56% من أسهم الشركة.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن أحد الضيوف الذين حضروا الحفل ان المراسم جرت  في الفناء الخلفي من منزل زوكربيرغ في كاليفورنيا. وأضاف المصدر الذي طالب عدم الكشف عن هويته انه كان من بين أكثر من مئة ضيف أصيبوا جميعهم بالدهشة عندما عرفوا ان زوكربيرغ جمعهم لحضور حفل زفافه، لانه قال لهم من قبل انه وصديقته بريسيلا سيحتفلان بتخرجهما من جامعة كاليفورنيا حيث درست طب الأطفال، بالإضافة الى عيد ميلاد زوكربيرغ الذي بلغ سن الـ 28  يوم الاثنين الماضي.

وتجدر الإشارة الى ان زوكربيرغ التقى بريسيلا تشان (27 عاما) والتي تنحدر من أصل صيني-أمريكي، في جامعة هارفارد، حيث كانا يدرسان. وخلال هذه الفترة من حياته وتحديدا في عام 2004، أسس زوكربيرغ شبكة "الفيس بوك" وهو في شقته في مسكن الجامعة. أما الآن فبلغ عدد مستخدمي الشبكة نحو مليار شخص.