طالبة سعودية تحصل على المركز الأول في مسابقة “انتل للعلوم” – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , نونبر 15 2018
الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / طالبة سعودية تحصل على المركز الأول في مسابقة “انتل للعلوم”

alt

صحيفة ساعة زمن الإلكترونية : حققت المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) ثلاث عشرة جائزة في مسابقة ( إنتل للعلوم – العالم العربي ) المقامة تحت رعاية جامعة الدول العربية وشارك فيها 120 متسابقاً من عشر دول عربية من بينها المملكة .

طالبة سعودية تحصل على المركز الأول في مسابقة “انتل للعلوم”

 

وجاء إعلان الفائزين بالمسابقة خلال حفل أقامته جمعية عصر العلم المصرية بالتعاون مع شركة ( إنتل العالمية ) الليلة الماضية بمكتبة الإسكندرية .

 

فقد حققت المملكة المركز الأول عن مشروع علمي حول اللمسات السحرية تقدمت به الطالبة فاطمة عبدالحكيم ، كما حصلت المملكة على المركز الثاني في مسابقة أفضل مشروع بالتخصص .

وحققت المملكة أيضاً المركزين الثالث والرابع في خمس مسابقات هي العلوم السلوكية والاجتماعية ، والعلوم الصحية ، وهندسة الموارد ، والهندسة الطبية ، وعلم الأحياء ، في حين فازت المملكة بالمركز الرابع في مسابقة أفضل مشروع بكل دولة .

وأوضح أحمد بن على البلوشي رئيس وفد المملكة المشرف العام على مبادرة البرامج الإثرائية بالمؤسسة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المؤسسة التي يرأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تعتني بالموهوبين في المملكة من خلال تقديم عدد كبير من البرامج وفق خطة استراتيجية.

وأوضح أن من ضمن تلك البرامج الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الذي يتم من خلاله تمثيل المملكة في المشاركات الدولية والتي منها مسابقة ( انتل للعلوم ـ العالم العربي) .. مبينا أن المملكة ستشارك في مسابقة إنتل الدولية التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مايو من العام المقبل.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة جمعية عصر العلم وزير النقل المصري الأسبق الدكتور عصام شرف أن المسابقة تعطي الفرصة للطلاب العرب للتنافس مع نظرائهم في العالم كونها أول مسابقة علمية من نوعها للطلاب في المراحل التعليمية قبل الجامعية بما يدفع باتجاه إشراك المجتمع والأسر والمدارس في العالم العربي لدعم الشباب وبناء مجتمع قائم على المعرفة.