المجازون المعطلون يرفعون احتجاجاتهم بعد وعود بحل مشاكلهم – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , شتنبر 20 2018
الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / المجازون المعطلون يرفعون احتجاجاتهم بعد وعود بحل مشاكلهم

المجازون المعطلون يرفعون احتجاجاتهم بعد وعود بحل مشاكلهم

رفع المجازون المعطلون احتجاجاتهم هذا الأسبوع، بعدما تلقوا وعودا من الجهات المسؤولة بفتح حوار معهم في عدد من المدن المغربية حدد له الثامن من هذا الشهر لبحث حل لمشاكلهم.

وعلى غير العادة شهدت العاصمة الرباط اليوم الأربعاء 3 غشت، هدوءا نسبيا لم تعهده العاصمة الإدارية منذ شهور نتيجة لتعليق عدد من المجموعات المعطلة احتجاجاتها بعدما تم استدعاءهم للحوار مع القطاعات الوزارية المعنية.

وأكد مسؤول من داخل تنسيقيات المجازين المعطلين أن العامل ركراكة استدعاهم لحوار اعتبره رسميا، وذلك يوم الاثنين القادم لبحث السبل الكفيلة بإدماجهم.

وعبر رشيد الحمداوي عن المجموعة الوطنية للمجازين المعطلين عن تفاؤله بهذه الخطوة، معتبرا إياها إيجابية في اتجاه حل مشكل البطالة في صفوف المعطلين المعتصمين بالرباط، وبالتالي إدماجهم في الوظيفة العمومية.

وحذر الحمداوي من مغبة التلاعب بمشاعر المعطلين، مؤكدا أن احتجاجاتهم ستتواصل في حال ما إذا اكتشفوا أن الحوار مجرد مسكن لحركتهم التي وصلت شهرها السابع على التوالي.

جدير بالذكر أن المجازين المعطلين دشنوا احتجاجاتهم في الرباط بداية من السنة الجارية وذلك للمطالبة بالحق في التوظيف المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.