الإثنين , يونيو 25 2018
الرئيسية / فاس / العثماني: تدخلنا بشكل استباقي لمعالجة الإشكالات الطارئة وغير المتوقعة أو غير منتبه لها بـ”فاس مكناس”

العثماني: تدخلنا بشكل استباقي لمعالجة الإشكالات الطارئة وغير المتوقعة أو غير منتبه لها بـ”فاس مكناس”

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، “إننا نريد أن نتدخل بشكل استباقي بجهة فاس مكناس، لمعالجة بعض الإشكالات الطارئة وغير المتوقعة أو غير منتبه لها، ومن أجل تطوير البرامج الموجودة أصلا”.

وأوضح العثماني، في تصريح صحافي قبل انطلاق اللقاء التواصلي الجهوي للحكومة بالجهة اليوم السبت، أن جهة فاس مكناس تعد من الجهات الأربع، الأكثر مساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى الوطني، ولكنها تعرف تفاوتات كبيرة على المستوى الداخلي.

وتابع رئيس الحكومة، أن بعض الأقاليم تعرف مشاكل على مستوى الولوجيات، والبنية التحتية، والخدمات الصحية، والتعليم، والتنمية الاقتصادية، الوضع الاجتماعي، مبينا أن “هذه الأقاليم تحتاج إلى عناية أكبر، ويجب أن تكون برامج موجهة للحاجيات الحقيقية لها”.

يشار إلى أنه، بعد توقف برنامج زيارات الجهات، الذي بدأته الحكومة، حيث زارت في وقت سابق كل من جهتي بني ملال – خنيفرة، ودرعة تافيلالت، أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أمس الجمعة، عن استئناف لقاءات الحكومة مع الجهات.

وأخبر العثماني، أعضاء الحكومة، خلال انعقاد المجلس الحكومي بالرباط، أن المحطة الثالثة للقاءات الحكومة مع الجهات ستتم اليوم السبت بجهة فاس مكناس، تليها جهة الشرق بعد ثلاثة أسابيع.

واعتبر رئيس الحكومة، أن هذه اللقاءات مناسبة للتواصل المعمق مع المنتخبين والمجتمع المدني، والتعرف على الانتظارات والتفاعل معها، والرصد الاستباقي للحاجيات.

عن موقع : فاس نيوز ميديا