الفاسية تستعرض معكم فوائد الفراولة المتنوعة – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , يوليوز 23 2019
الرئيسية / Fes / الفاسية تستعرض معكم فوائد الفراولة المتنوعة

الفاسية تستعرض معكم فوائد الفراولة المتنوعة

فاكهة الفراولة التي تملأ الأسواق هذه الأيام ، تتميز بالكثير من الفوائد فهي تتوفر على نسبة عالية من فيتامين س ومن ثم تعتبر الفراولة مضادة لللأكسدة التي تحافظ على سلامة القلب وصحة الخلايا ثم كذلك الحديد الذي يوجد فيه يجدد طاقة الجسد .

أما الزنك فنسبته مهمة في الفراولة فيجعله فعالا في المحافظة على نضارة البشرة ونمو الشعر ، كذلك يمنح الجسد مناعة ضد الكثير من الأمراض .

أما فوائدها الصحية فهي تساعد الجسم على الإحتفاظ  بقوته ونشاطه ويخلص البشرة من البثور التي يمكن أن تلحق به . عصير الفراولة يعالج آلام والتهاب المعدة ، كما أن الفراولة مهمة جدا لتطهير الجسد من السموم والأكسدة ، وكذا تقلل من مستوى نسبة الكوليسترول في الدم فهي مقاومة للدهون .

أما الزنك المتواجد فيها فهو يقوي الرغبة الجنسية ويساعد على تكثير الحيوان المنوي عند الرجل . وهي فعالة أيضا للذين يعانون من ارتفاع الضغط فالفراولة بما تتوفرعليه من البوتاسيوم والمنغاسيوم. أما بالنسبة للجانب الجمالي فهي تبيض الأسنان وتساعد على علاج اللثة والتهاب الفم . وكذلك تستعمل لمقاومة التجاعيد وإعاذة النضارة للبشرة بما تحتويه من العناصر الغذائية التي تقلل نسبة الإصابة بفقر الدم .