الكاتب العام لوزارة الداخلية يعقد اجتماعا مع أعضاء الأمانة الوطنية العامة للاتحاد المغربي للشغل والمكتب النقابي لشركة سيتي باص فاس – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأربعاء , شتنبر 19 2018
الرئيسية / العناوين الرئيسية / الكاتب العام لوزارة الداخلية يعقد اجتماعا مع أعضاء الأمانة الوطنية العامة للاتحاد المغربي للشغل والمكتب النقابي لشركة سيتي باص فاس

الكاتب العام لوزارة الداخلية يعقد اجتماعا مع أعضاء الأمانة الوطنية العامة للاتحاد المغربي للشغل والمكتب النقابي لشركة سيتي باص فاس

انعقد بمقر وزارة الداخلية بالرباط ،اجتماع ترأسه الكاتب العام للوزارة وضم كلا من أعضاء الأمانة الوطنية العامة للاتحاد المغربي للشغل ،يتقدمهم ابراهيم قرفة وبعض أعضاء المكتب النقابي لشركة سيتي باص .
في البداية قدم السيد ابراهيم قرفة عرضا حول الوضعية المزرية التي يعاني منها مستخدمي شركة سيتي باص فاس، منذ طردهم بتاريخ 13 ماي المنصرم على خلفية الانتماء النقابي والإجهاز على المكتسبات من طرف إدارة الشركة ،كما ذكر عضو الأمانة بالمرسلات مركزيا وجهويا ودوليا (الإتحاد الدولي للنقل …) وجلسات الحوار بكل من فاس والرباط التي لم تفض إلى أية نتيجة تنهي هذه المعاناة .
فيما المكتب النقابي لشركة سيتي باص فاس المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل أكد تطلعه لحل يفضي إلى عودة 520 مطرودا تعسفيا ،والحق في الانتماء النقابي.
من جهته السيد الكاتب العام حدد 15 يناير المقبل كموعد لجلسة أخرى مع أعضاء الأمانة الوطنية العامة للإتحاد المغربي للشغل والمكتب النقابي للرد ،بعد أن يتم استدعاء المدير العام لشركة سيتي باص لمناقشة الموضوع .
وفي نفس السياق صرح عضو نقابي لفاس نيوز، أن نصف مطرودي سيتي باص سيناضل بمدينة فاس ،فيما النصف الأخر سيناضل بمدينة الرباط ،على أن يحددوا مستقبلا مكان لقائهم ووجهتهم التي لاتكون إلا مدينة مكناس أوالقنيطرة أوتطوان .