“اللُّصيلص” يتعافى من مرضه .. تقرير شامل عن رحلة علاج الدكتور عادل أوتنيل – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , غشت 18 2019
الرئيسية / فاس / “اللُّصيلص” يتعافى من مرضه .. تقرير شامل عن رحلة علاج الدكتور عادل أوتنيل

“اللُّصيلص” يتعافى من مرضه .. تقرير شامل عن رحلة علاج الدكتور عادل أوتنيل

يوميات الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل

تقرير شامل عن رحلة علاج الدكتور
عادل أوتنيل من بداية إكتشاف
المرض إلى غاية إعلان
شفائه منه.

نظرا لكثرة الأسئلة (الأسئلة من باب الإهتمام والخوف على عادل) حول مستجدات الدكتور عادل أوتنيل، من طرف رفيقاته/رفاقه، صديقاته/أصدقائه وكل من يعرفه، فإننا قررنا نشر هذا التقرير المقتضب حول وضعه الصحي لحدود الآن والمراحل التي قطعناها في رحلة البحث عن العلاج :

1/ صيف سنة 2018 إكتشف الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل المرض بمدينة أكادير (السرطان).
2/ أولى الفحوصات الطبية أجريناها بمدينة فاس كانت شهر أكتوبر 2018 بمستشفى إبن الخطيب (باب لحديد) ثم بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني CHU.
3/ 29 أكتوبر 2018 إقتناع الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل بضرورة بداية العلاج (خصوصا أنه كان رافضا للعلاج بعدما أخبروه بأن أيام حياته معدودة سامحهم الله)، كما إقتنع بإنشاء حساب بنكي.
4/ 02 نونبر 2018 القيام بمجموعة من الإجراءات الإدارية والقانونية بمدينة الرباط لتسهيل العملية الجراحية والعلاج بالأشعة والعلاج الكيماوي.
5/ 05 نونبر 2018 إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية من أجل العملية الجراحية (فحوصات همت القلب، السكري …).
6/ 06 نونبر 2018 أول عملية جراحية خضع لها الدكتور عادل أوتنيل بمصحة خاصة بحي السعادة همت خلع كافة الأسنان، وقد مكث بالمستشفى لمدة يومين.
7/ 12 نونبر 2018 معاينة الأطباء بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني CHU لعادل أوتنيل وللفحوصات التي قمنا بإجراءها له، وتحديدهم (الطاقم الطبي) :

  • 35 حصة من العلاج بالأشعة.
  • 07 حصص من العلاج الكيماوي.
    8/ 13 نونبر 2018 إجراء فحص السكانير بقسم الإيكولوجيا بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني فاس CHU وإخبارنا بضرورة القيام بفحوصات طبية أخرى مهمة تخص تخطيط القلب، الكلي … بإحدى المصحات المتخصصة بذلك.
    9/ 17 نونبر 2018 إجراء كافة الفحوصات المطلوبة : تخطيط القلب، الكلي …
    10/ 19 نونبر 2018 إنطلاق العلاج بالأشعة والتي حددت في 35 حصة بالقسم المخصص لذلك بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني فاس CHU. (هاته الحصص تكون طيلة أيام الأسبوع ماعدا يومي السبت والأحد).
    11/ 26 نونبر 2018 إنطلاق العلاج الكيماوي و التي حددت في 07 حصص بالقسم المخصص لذلك بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني فاسCHU. (هاته الحصص تكون مرة واحدة في الأسبوع وقد حدد يوم الإثنين من كل أسبوع وتدوم لمدة 06 ساعات).
    12/ 10 دجنبر 2018 إضطرابات صحية ألمت بالدكتور عادل أوتنيل، إستنتجها الطاقم الطبي من نتائج التحاليل والفحوصات التي كانت تجرى بشكل أسبوعي (يوم الجمعة من كل أسبوع كان يخصص للتحاليل والفحوصات والتي كنا نؤدي ثمنها أسبوعيا)، مما دفع الطاقم الطبي إلى تأجيل الحصة الثالثة من العلاج الكيماوي لمدة أسبوع، وإستمرار العلاج بالأشعة بشكل عادي.
    13/ 12 دجنبر 2018 بداية تساقط شعر عادل بشكل كبير مع فقدانه النطق والكلام.
    14/ 17 دجنبر 2018 الدكتور عادل أوتنيل ينهي النصف الأول من العلاج مع إستمرار تساقط الشعر وفقدانه النطق والكلام وآلام على مستوى الأذن والحنجرة.
    15/ 10 يناير 2019 الدكتور عادل أوتنيل يجري الحصة الأخيرة من العلاج مع تحديد الطاقم الطبي لقائمة من الأدوية التي سيتناولها طيلة فترة الراحة والنقاهة التي تم تحديدها في 3 أشهر، وتحديد يوم 16 أبريل 2019 كموعد من أجل القيام بالفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة بغية معرفة نتائج العلاج بالأشعة والعلاج الكيماوي.
    16/ 27 يناير 2019 الدكتور عادل أوتنيل يستعيد النطق والكلام.
    17/ 16 أبريل 2019 على الساعة التاسعة صباحا كان لدينا موعد مع الطاقم الطبي، بعد إنتهاء العلاج بالأشعة (35 حصة) والعلاج الكيماوي (7 حصص) وإنتهاء فترة الراحة والنقاهة التي تم تحديدها سابقا (من طرف الطاقم الطبي) في ثلاثة أشهر، بغية معرفة نتائج العلاج بالأشعة والعلاج الكيماوي.
    إلتقينا بالطاقم الطبي بقسم العلاج بالأشعة، وبعد تشخيص حالة الدكتور عادل أوتنيل قرروا ما يلي :
  • / إستجابة جسم الدكتور عادل أوتنيل للعلاج وتقدم العلاج بنسبة كبيرة.
  • / تمديد فترة الراحة والنقاهة لثلاث أشهر إضافية.
  • / اللقاء المقبل مع الطاقم الطبي 16 يوليوز 2019.
  • / إجراء تحاليل خاصة بالحنجرة والأنف بالقسم المختص بذلك (موعد هاته التحاليل تم تحديدها يوم 09 يوليوز 2019).
  • / إستمرار تتبع النظام الغذائي مع التركيز على الرياضة.
  • / عدم إستعمال الأدوية الخاصة بالنوم.
    18/ 09 يوليوز 2019 : إنتقلنا يوم الثلاثاء 09 يوليوز 2019 إلى المركب الإستشفائي الحسن الثاني CHU على الساعة الثامنة والنصف من أجل إجراء التحاليل الخاصة بالحنجرة والأنف بالقسم المختص بذلك، لكن المفاجأة الكبيرة هو أن الجهاز الخاص بهاته التحاليل لازال معطلا لأزيد من ثلاثة أشهر …، وبعد إستفسار المسؤولين عن هذا القسم قالوا بأن المشكل خارج عن إرادتهم والحل الوحيد هو إجراء هاته التحاليل بإحدى المصحات بالقطاع الخاص، خصوصا أن اللقاء المقبل مع الطاقم الطبي يوم 16 يوليوز 2019 على الساعة التاسعة صباحا يستدعي وجود نتائج هاته التحاليل لتقييم الوضع الصحي للدكتور عادل أوتنيل.
    19/ 10 يوليوز 2019 : على إثر العطل الذي أصاب الجهاز الخاص بتحاليل الأنف والحنجرة بمستشفى الحسن الثاني فاس CHU لمدة تتجاوز ثلاث أشهر، إنتقلنا مساء الأربعاء 10 يوليوز 2019 إلى “مصحة الكوثر” من أجل إجراء التحاليل الخاصة بالحنجرة والأنف، وقد أجريناها للدكتور عادل أوتنيل على نفقتنا الخاصة …، وبالمناسبة الشكر الخاص للصحفي المبدع حميد الأبيض، الرفيق حميد فركان، الرفيق جواد دودوح والرفيق مصطفى جبور الذين تكلفوا بأداء ثمن التحاليل الطبية.
    20/ 16 يوليوز 2019 : على الساعة التاسعة صباحا كان لدينا موعد مع الطاقم الطبي، بعد إنتهاء العلاج بالأشعة (35 حصة) والعلاج الكيماوي (7 حصص) وإنتهاء فترة الراحة والنقاهة التي تم تحديدها سابقا (من طرف الطاقم الطبي) في ستة أشهر، بغية معرفة نتائج العلاج بالأشعة والعلاج الكيماوي.
    إلتقينا بالطاقم الطبي بقسم العلاج بالأشعة، وبعد تشخيص حالة الدكتور عادل أوتنيل والإطلاع على تقرير ونتائج تحاليل الأنف والحنجرة قرروا ما يلي :
  • / إستجابة جسم الدكتور عادل أوتنيل للعلاج والإختفاء الكلي للورم السرطاني الخبيت من المنطقة التي كان مصابا بها الدكتور.
  • / ضرورة مواكبة حالة الدكتور عادل أوتنيل في مستقبل الأيام وإعلان الطاقم الطبي تمديد فترة الراحة والنقاهة لثلاث أشهر إضافية.
  • / اللقاء المقبل مع الطاقم الطبي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019.
  • / إجراء تحاليل تخص الكلاوي وسكانير عام لكافة جسم عادل بالقسم المختص بذلك (موعد هاته التحاليل تم تحديدها يوم الأربعاء 25 شتنبر 2019 أما سكانير فيوم 30 شتنبر 2019).
  • / إستمرار تتبع النظام الغذائي مع التركيز على الرياضة.
  • / أما فيما يخص الأسنان فقد قرر الطاقم الطبي بأن عادل بإمكانه الاستعانة بأسنان إصطناعية، أما إن كان يريد زراعتها فعليه الانتظار مابين 3 إلى 5 سنوات.

وفي خضم رحلة العلاج هاته لابد من أن نشكر ونحيي بحرارة كافة صديقات/أصدقاء، رفيقات/رفاق، …الدكتور عادل أوتنيل داخل وخارج المغرب، الذين لم يبخلوا عليه بكافة أشكال و وسائل الدعم سواء زيارات تضامنية لمكان إقامته ب الحي الخاص المتواجد بحي الليدو أو مكانه الجديد المتواجد به الآن بحي الشهداء القريب من جامعة ظهر المهراز أو زيارات للمستشفى …، وفي هذا الإطار نظمت مجموعة من الإطارات الحقوقية والنقابية والجمعوية أشكالا نضالية بمختلف المناطق :
*/ 13 نونبر 2018 إستقبال الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل من طرف الإتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة الناظور/سلوان ضمن فعاليات الأيام التي نظمت.
*/ 18 نونبر 2018 إستقبال الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل من طرف شبكة تنمية القراءة بمدينة صفرو ضمن فعاليات توقيع رواية عادل “اللصيلصون في قصر المتعة”.
*/ 28 نونبر 2018 إستقبال الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل من طرف الإتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة وجدة ضمن فعاليات الأيام التي نظمت.
*/ 01 دجنبر 2018 تكريم الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل وتوقيع روايته “اللصيلصون في قصر المتعة” من طرف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس.
*/ 12 دجنبر 2018 إستقبال الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل من طرف الإتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة فاس سايس ضمن فعاليات الأيام التي نظمت.
*/ 29 دجنبر 2018 إستقبال الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل من طرف الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي- بمدينة طنجة ضمن فعاليات توقيع رواية “اللصيلصون في قصر المتعة”.
*/ 13 يناير 2019 إستقبال الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل من طرف التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمدينة فاس ضمن فعاليات توقيع رواية “اللصيلصون في قصر المتعة”.
*/ 25 يناير 2019 الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل يشد الرحال صوب الجنوب في إطار سلسلة الإستقبالات بدءا من أكادير ثم الرحامنة و مراكش ضمن فعاليات توقيع رواية “اللصيلصون في قصر المتعة”.
*/ فبراير 2019 حضور الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل بالمعرض الدولي للكتاب بمدينة الدار البيضاء وتوقيع مجموعته القصصية الجديدة “هديل الحجر” التي كتبها إبان رحلة علاجه.
*/ 22 فبراير 2019 توصل الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل من مطبعة إفريقيا الشرق المتواجدة بالدار البيضاء بألف نسخة (بعد نفاذ النسخ التي توصل بها سابقا خصوصا بعد الحملة التي أطلقت “لنشتري رواية الدكتور عادل أوتنيل”) من أعمال الدكتور عادل :
1/ رواية اللصيلصون في قصر المتعة 500 نسخة.
2/ المجموعة القصصية الجديدة هديل الحجر 500 نسخة.
*/ 07 مارس 2019 إستقبال الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل من طرف الإتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ظهر المهراز فاس ضمن فعاليات الأيام التي نظمت.
*/ 29 يونيو 2019 تكريم الدكتور/الرفيق عادل أوتنيل من طرف جمعية التنمية للطفولة والشباب فرع فاس ضمن فعاليات توقيع رواية “قاعة الإنتظار” للروائية المبدعة الزهرة رميج التي تخصص مداخيل بيع روايتها للدكتور عادل أوتنيل.

نتمنى الشفاء العاجل للدكتورعادل.

كلنا الدكتورعادل_أوتنيل

بقلم : محمد غلوط

عن موقع : فاس نيوز ميديا