المارد الأزرق .. أو كيف يساهم سكان الفايسبوك في محاربة الجريمة (حي الأمل 45) – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / فاس / المارد الأزرق .. أو كيف يساهم سكان الفايسبوك في محاربة الجريمة (حي الأمل 45)

المارد الأزرق .. أو كيف يساهم سكان الفايسبوك في محاربة الجريمة (حي الأمل 45)

المارد الأزرق

 لقد أحدثت الثورة المعلوماتية تأثيرا كبيرا على المجتمعات على جميع المستويات، و من بين ما أحدثته من تغيرات نَجِدُ اقتحام العديد من روادها خاصة مع توفر الهواتف الذكية لعالم نقل الأخبار المحلية للواجهة من خلال تصوير مشاهد و لقطات و توزيعها في الصفحات الخاصة و مواقع كاليوتوب و غيرها، و إرسالها في بعض الأحيان لجرائد إلكترونية التي تنشرها إن ارتأت فيها الاستحقاق من أجل تقريب زوار موقعها من أحداث لا يمكن لمصورين صحفيين محترفين التقاطها في الوقت المناسب.

و ظهرت مؤخرا موضة تصوير ”  معترضي سبيل  المارة ” و هم في حالة تَلَبُّس إما بِفِعل إجرامي أو بِحَمل السلاح الأبيض و ترويع المواطنين به. كما لعبت كاميرات المراقبة دورا أساسيا في توثيق عمليات إجرامية ، كمقتل شاب على يد حارس ليلي باولاد الطيب و التي ربما احتاجت لأبحاث طويلة و  معمقة، و كذلك أحداث حي الأمل (45) و الذي راج الحديث بالأمس عن أحكام ثقيلة في حق مرتكبي فعل أساء كثيرا إلى نفسيات سكان الحي.

و بعيدا عن مناقشة سلبيات المواقع الاجتماعية التي أصبحت خارج نطاق سيطرة أولياء الأمور فيما يخص تربية الأبناء ، فإن اقتحام عالم صحافة الهواة ربما غير و سَيُغَيِّر أشياء كثيرة قد تَجْلِبُ منافع عامة.

بقلم مواطن فاسي

عن موقع : فاس نيوز ميديا