الخميس , أكتوبر 19 2017
مستجدات
الرئيسية / فاس / الملتقى الدولي الخامس لتاريخ الطب بفاس

الملتقى الدولي الخامس لتاريخ الطب بفاس

 

بلاغ صحفي
الملتقى الدولي الخامس لتاريخ الطب بفاس

بعد النجاح الفائق الذي عرفته الملتقيات السابقة حول تاريخ الطب بفاس شكلا و مضمونا،
تنظم كلية الطب والصيدلة بفاس التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله، الملتقى الدولي الخامس لتاريخ الطب بفاس، و ذلك برحاب الكلية من 17 إلى 19 أكتوبر 2017.
تتجلى أبرز أهداف المؤتمر في تثبيت الهوية العلمية لمدينة فاس من جهة، و من جهة أخرى استحضار الأنظمة الطبية المستعملة سابقا و ربطها بالحاضر، و كذا توجيه طلبة الطب لأهمية تاريخ الطب العربي الإسلامي في إثراء رصيدهم المعرفي و تحصيلهم الطبي.

يعد هذا الملتقى قبلة للفاعلين في الميدان الطبي و الراغبين في البحث في اجتهادات الأطباء الأوائل، بحيث ستنظم النسخة الخامسة تحت عنوان » تاريخ الطب النفسي في التراث العربي الإسلامي . « و يهدف اختيار هذا الموضوع إلى استحضار سياسات التدبير الصحي في تلك الحقبة وتحليل الوضع النفسي على ضوء السياق الاجتماعي و الاقتصادي، ثم معاينة الأشواط التي تم قطعها في تطوير أساليب العلاجات النفسية و مقاربة ما يتعين إنجازه بالحاضر للمضي قدما في هذا المسار.
للإشارة، سيتم تنظيم هذا الملتقى بشراكة مع الجمعية الدولية لتاريخ الطب الإسلامي و الجمعية المغربية للطب النفسي، وسيعرف مشاركة أزيد من 30 محاضر بالإضافة إلى خبراء من المملكة المغربية و دوليين يمثلون تونس، السودان، قطر، تركيا، المملكة المتحدة، ماليزيا و دول أخرى.
يعد تنظيم حدث بهذا الحجم فخر ليس فقط لمؤسستنا، ولكن أيضا لبلدنا الحبيب عامة و لمدينة فاس العاصمة الروحية والعلمية للمملكة المغربية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا