بالفيديو.. جمعويون يحتجون أمام مقر مقاطعة المرينيين بفاس لهذا السبب – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , نونبر 13 2018
الرئيسية / فاس / بالفيديو.. جمعويون يحتجون أمام مقر مقاطعة المرينيين بفاس لهذا السبب

بالفيديو.. جمعويون يحتجون أمام مقر مقاطعة المرينيين بفاس لهذا السبب

نظم مجموعة من الفاعلين الجمعوين مرفوقين بعدد من المواطنين، اليوم الإثنين 22 أكتوبر، وقفة احتجاجية أمام مقر مقاطعة المرينيين بفاس، للتنديد بما وصفوه بالاعتداء “الشنيع” الذي تعرضت له فاعلة جمعوية، يوم الجمعة الماضي، من طرف إحدى المستشارات ورئيس المقاطعة، أثناء طلبها بمعية عدد من الجمعويين انخراط المقاطعة في عمل تشاركي للاحتفال بالذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء المضفرة.

وعبر عدد من رؤساء الجمعيات، عن مساندتهم لزميلتهم سعيدة الريفي رئيسة جمعية أفق النهوض بأوضاع المرأة وأمينة القطب المدني للتنمية ورئيسة جمعية اتحاد مغاربة العالم، ونددوا بما وصفوه بالعنف اللفظي والجسدي، الذي أدى إلى الاغماء عليها، على حد تعبيرهم.

من جانبه، قال “عز الدين الشيخ” رئيس مقاطعة المرينيين، في تصريح أدلى به لفاس نيوز ميديا، أن ما جاء على لسان الفاعلة الجمعوية في حقهم لا أساس له من الصحة، مضيفا أن لقاءه بالجمعويين لم يكن مبرمجا يوم الجمعة، زيادة على انشغاله باجتماع مع لجنة البيئة والتعمير، فاضطر إلى تكليف عدد من نوابه باستقبالهم وهو ما رفضه هؤلاء جملة وتفصيلا.

وأردف المتحدث المنتمي لحزب العدالة والتنمية، أن مجلس المقاطعة سطر برنامجا لاستقبال أعضاء الجمعيات، يوم كل ثلاثاء على الساعة الثانية بعد الزوال، من لدن النائب أو المصلحة المكلفة بالملفات، من أجل البث في الطلبات المقدمة إليهم.

عن موقع : فاس نيوز ميديا