بشرى سارة.. سلطات فاس تقرر اعادة إسكان 73 أسرة متبقية بالحي الصفيحي “بلاد بنسليمان” – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / فاس / بشرى سارة.. سلطات فاس تقرر اعادة إسكان 73 أسرة متبقية بالحي الصفيحي “بلاد بنسليمان”

بشرى سارة.. سلطات فاس تقرر اعادة إسكان 73 أسرة متبقية بالحي الصفيحي “بلاد بنسليمان”

صادق مجلس جماعة فاس، خلال انعقاد دورته العادية أكتوبر 2018، على مشروع إتفاقية شراكة بين جماعة فاس ومجموعة العمران بفاس، لوضع العقار المنزوع ملكيته من طرف الجماعة ببلاد بن سليمان، رهن إشارة العمران بغرض إنجاز مشروع إعادة هيكلة بلاد بن سليمان بفاس.

وتهدف هذه الإتفاقية، إلى تحديد وتنظيم إطار تدخل مختلف الأطراف المتعاقدة، من أجل إعادة إسكان الأسر القاطنة بالحي الصفيحي “بلاد بنسليمان”  بفاس، كما تحدد هذه الإتفاقية التزامات الأطراف ومساهمتهم المالية وكيفية إنجاز البرنامج، المتعلق بإسكان 73 أسرة متبقية بالحي المذكور، المضمنة في ملحق إتفاقية “مدن بدون صفيح”.

ويتكون الوعاء العقاري المخصص للمشروع، من  قطعتين أرضيتين غير محفظتين مساحتهما الإجمالية 8313 م، وتضعه جماعة فاس رهن إشارة شركة العمران فاس، لإنجاز أشغال إعادة الهيكلة خال من كل تعرض ومن كل احتلال أو نزاع، بعد إستكمال إجراءات نزع الملكية وتحفيظه، قبل بدء الدراسات، كما تتعهد بمنح التراخيص الضرورية، وقرارات التصفيف لإنجاز الأشغال مع تحمل كافة المصاريف، والتبعات المحتملة ذات العلاقة بالوعاء العقاري.

وضمانا لإنجاز هذا المشروع على أحسن وجه، خلال الفترة ما بين 2018-2020، تم توزيع المهام بين كافة المصالح المختصة في إطار صلاحيتها، تحت إشراف ولاية جهة فاس-مكناس، وفق برنامج خاص بموضوع هذه الإتفاقية، انطلاقا من مرحلة الدراسات إلى غاية تسليم الأشغال.

وبخصوص تمويل المشروع، فمن المنتظر أن يتم في إطار هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، وتصبح هذه الاتفاقية سارية المفعول ابتداء من تاريخ توقيعها، من طرف الأطراف المتعاقدة والمصادقة عليها.

عن موقع : فاس نيوز ميديا