بعيدا عن لغة الخشب .. فاس/#حفرة_لكل_مواطن .. سعيد بنحميدة يتحدث عن الواقع وعن الممكن – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , غشت 19 2018
الرئيسية / فاس / بعيدا عن لغة الخشب .. فاس/#حفرة_لكل_مواطن .. سعيد بنحميدة يتحدث عن الواقع وعن الممكن

بعيدا عن لغة الخشب .. فاس/#حفرة_لكل_مواطن .. سعيد بنحميدة يتحدث عن الواقع وعن الممكن

في سياق ما أقدمت عليه مجموعة من الصفحات الفايسبوكية، و الأشخاص الذاتيين على صفحاتهم الفايسبوكية، عبر إطلاق هاشطاغ #حفرة_لكل_مواطن بفاس، ربطنا الإتصال بالعديد من رؤساء المقاطعات بفاس لمساءلتهم في الموضوع ، وبخصوص الشأن العام المحلي بصفة عامة.

هناك من استجاب منهم، و هناك من ظل هاتفه يرن دون جواب.

إليكم قراء “فاس نيوز ميديا” هذا الحديث ذي الشجون مع السيد “سعيد ابن حميدة” رئيس مقاطة سايس بفاس …

(هذه الحفر لها 3 أسباب رئيسية السبب الأول هو عامل الزمن حيث تم إنجازها مند مدة و طويلة و لم تعرف الصيانة اللازمة. و هناك برمجة لإعادة هيكلة أو صيانة بعضها حسب الأولوية سواء من طرف الجماعة أو المقاطعات. أما السبب الثاني فهو الاختلالات التي عرفتها أشغال الطرق في بعض التجزئات في فترات سابقة، و معالجتها مبرمجة أيضا حسب الأولوية. و السبب الثالث هو أشغال الشبكات التي تقوم بها بعض الشركات و التأخر في إصلاحها مما يترتب عليه تسرب المياه خاصة في موسم الأمطار و ما ينتج عن ذلك من تدهور لبنية الطرق، و هناك الآن مراقبة و متابعة لهذه الأشغال. وخلاصة القول أن هناك تشخيص لوضعية الطرق و تصنيف لمشاكلها، مع اتخاذ الإجراءات لوقف التدهور و وضع برنامج لمعالجة الوضع الحالي حسب الإمكانيات المتوفرة. و على سبيل المثال فجلس مقاطعة سايس يخصص سنويا حوالي نصف ميزانيته لإصلاح الطرق و صيانتها بما في ذلك الترصيف و إصلاح الحفر. )

عن موقع : فاس نيوز ميديا