حول معلم الخير : خطيب جمعة بفاس يوجّه رسالة بأعلى صوته للمعلّمين – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , شتنبر 21 2019
الرئيسية / فاس / حول معلم الخير : خطيب جمعة بفاس يوجّه رسالة بأعلى صوته للمعلّمين

حول معلم الخير : خطيب جمعة بفاس يوجّه رسالة بأعلى صوته للمعلّمين

تناول خطيب الجمعة بمسجد الرحمة بفاس يومه الجمعة 13 شتنبر الجاري، موضوع التعليم المربي، مركزا على معلم الخير الذي حسب قوله ينبغي أن يعي الشرف والقدر الذي أعطاه الله إياه ويستغلها للتأثير بالخير في نفوس المتعلمين، معضدا كلامه بقول رسول صلى الله عليه وسلم (‏إن الله وملائكته وأهل السماوات والأرضين حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير).


كما حدد بعض صفات معلم الخير، ومن أهمها افتتاح الدرس بالسلام والتحية مع الابتسامة التي من شأنها أن تزرع الحب في القلوب، بالإضافة إلى مراعاة تفاوت قدرات التلاميذ، وكذا اعترافه بعدم امتلاك أجوبة لبعض الأسئلة المطروحة من طرفهم. ذلك لأن للمعلم شرف عظيم في المجتمع الإسلامي: أولا لأنه يقوم بمهمة الأنبياء التي بعث الله عز وجل بها الأنبياء الى الناس، ثانيا لأنه معدود من أنفع الناس لقول الرسول صلى عليه وسلم “خير الناس أنفعهم للناس”، ثالثا المعلم مأجور لعمل غيره.

Advertisements


وتجدر الإشارة الى أن الخطيب حدد بعض الشروط التي يجب أن تراعى عند انتقاء المعلم إلى جانب الاستحقاق العلمي والمعرفي، أن يكون ربانيا، مصليا، متخلقا، حتى يزرع الخير في أبناء المسلمين، لأننا أمة مسلمة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا