زيارة تفقدية ميدانية لأحد أهم المرافق العمومية بفاس وغياب أبسط الشروط والمعايير (بالصور) – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , نونبر 14 2019
الرئيسية / فاس / زيارة تفقدية ميدانية لأحد أهم المرافق العمومية بفاس وغياب أبسط الشروط والمعايير (بالصور)

زيارة تفقدية ميدانية لأحد أهم المرافق العمومية بفاس وغياب أبسط الشروط والمعايير (بالصور)

قام المستشار الجماعي السيد محمد السليماني بمعية البرلمانية السيدة ثريا فراج عن حزب الأصالة والمعاصرة، بزيارة تفقدية ميدانية لسوق السمك بفاس، صبيحة يوم السبت 19 اكتوبر 2019.

ووجد القياديان الباميان في عين المكان عددا من تجار السمك، وعاينا عن قرب الوضعية المزرية لأحد أهم المرافق العمومية التابعة للجماعة الحضرية لفاس.

Advertisements

كما عاينا غياب أبسط الشروط والمعايير التي يتطلبها المرفق العمومي من قبيل سوق السمك، ذلك أن هذا المرفق تنعدم فيه النظافة ويفتقر للصرف الصحي والماء الصالح للشرب والإنارة.

كما أنه لا يتوفر على هيكلة هندسية مناسبة ويشكو من غياب ادنى المواصفات والمعايير الصحية المراعية لمتطلبات سوق السمك من قبيل إعداد أماكن نظيفة مخصصة لعرض الأسماك ،وتجنب تعرضها لأشعة الشمس. إلى جانب ذلك سجل القياديان الباميان غياب مخزن للتبريد ومكان لصنع الثلج.

وقد استمعا بعد المعاينة لمعاناة تجار السمك ومشاكلهم اليومية خاصة في ظل غياب أية مبادرة عملية لحلها بالرغم من عقدهم لسلسلة من اللقاءات مع المسؤولين بالمجلس الجماعي لفاس .

إلى جانب ذلك استعرض تجار السمك عددا من المعيقات والعراقيل الإدارية التي تحول دون اتخاذ مبادرات على مستوى تسيير واصلاح بعض مرافق سوق السمك.  

هذا وقد التمس تجار سوق السمك من المستشار الجماعي السيد محمد السليماني والبرلمانية ثريا فراج رفع مطالبهم إلى الجهات المعنية محليا ومركزيا ،وهي مطالب تتمحور حول اتخاذ مبادرات واجراءات وتدابير عملية ومستعجلة لاصلاح سوق السمك ليصبح نموذجيا على غرار  أسواق السمك النموذجية التي شيدت بعدد من المدن الكبرى.

عن موقع : فاس نيوز ميديا