عاجل: اعتقال نجلي المحامي والوزير السابق “محمد زيان”و هذا هو السبب – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , شتنبر 18 2018
الرئيسية / فاس / عاجل: اعتقال نجلي المحامي والوزير السابق “محمد زيان”و هذا هو السبب

عاجل: اعتقال نجلي المحامي والوزير السابق “محمد زيان”و هذا هو السبب

أفاد المحامي ‘الحبيب حاجي’ في تصريح لأحد المواقع الاخبارية أنه وبأمر من النيابة العامة فقد تم توقيف نجلي المحامي والوزير السابق “محمد زيان” والاحتفاظ بهما رهن الحراسة النظرية للتحقيق.

و حسب ذات المصدر فان التوقيف جرى عقب بلاغ الوكيل العام للملك بالرباط الذي دفعا لفتح تحقيق في واقعة احتجاز نجلي ‘زيان’ للصحافية ‘امال هواري’ بصندوق سيارتهما بمنزلهما بصفتها شاهدة في ملف توفيق بوعشرين.

ذات المحامي أضاف بأن العقوبة تصل خمس سنوات سجناً نافذةً على اعتبار أن احتجاز الشاهدة يعتبر مجرماً قانوناً.

واستغرب عضو هيئة دفاع المشتكيات ببوعشرين كيف أن نجلي ‘زيان’ وأحدهما محامي عمدا الى احتجاز شاهدة، وعرقلة حضورها لجلسة المحكمة، وهما ابناء وزير حقوق إنسان سابق و زعيم حزب سياسي حالي و محامي ونقيب سابق.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط قد أمر بفتح بحث حول ظروف العثور على شاهدة في ملف المتهم توفيق بوعشرين مخبأة بالصندوق الخلفي لسيارة مركونة بمرآب منزل يوجد في ملكية أحد أعضاء هيئة دفاع المتهم باعتبارها وقائع “قد تشكل أفعالات مخالفة للقانون” .

وأوضح بلاغ النيابة العامة اليوم الخميس ، أنه في إطار تنفيذ إنابة قضائية صادرة عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تنفيذا للأمر الصادر عن رئيس غرفة الجنايات الابتدائية بنفس المحكمة ، بشأن إحضار مجموعة من الشاهدات في ملف القضية المتابع على ذمتها السيد توفيق بوعشرين ، واستنادا لمعلومات تفيد بتواجد إحدى الشاهدات بأحد المنازل ، انتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط يوم 6 يونيو 2018 إلى المنزل المذكور بناء على تعليمات النيابة العامة حيث تبين بأنه في ملكية أحد أعضاء هيئة دفاع المتهم توفيق بوعشرين مضيفا أنه تم العثور على الشاهدة المعنية بالأمر مخبأة بالصندوق الخلفي لسيارة مركونة بمرآب المنزل والتي هي في ملكية شاهدة أخرى مطلوب إحضارها بدورها في نفس القضية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا