لجنة أكاديمية تزور المدرسة الجماعاتية أولاد الطيب التابعة لمديرية فاس – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / فاس / لجنة أكاديمية تزور المدرسة الجماعاتية أولاد الطيب التابعة لمديرية فاس

لجنة أكاديمية تزور المدرسة الجماعاتية أولاد الطيب التابعة لمديرية فاس

قام د. محسن الزواق  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس مرفوقا بالسيد المدير الإقليمي لفاس، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية يوم الخميس 20 شتنبر 2018  بزيارة تفقدية للمدرسة الجماعاتية أولاد الطيب التابعة  للمديرية الاقليمية فاس.

وقد تم استغلال هذه الزيارة  للاطلاع على مرافق المؤسسة المذكورة، والوقوف على مدى أهمية وجاهزية مرافقها لاستقبال الدخول المدرسي الجديد في أجواء تربوية مناسبة.

كما قام المدير بجولة تفقدية للحجرات الدراسية بالطابقين وفتح نقاشا مع السيد مدير المؤسسة لمعرفة سير الدراسة، وكذا مع السيدات والسادة الأساتذة للوقوف على مختلف الأنشطة  التي يقدمونها لتلاميذهم، ولمعرفة مستوى تعلمات التلاميذ وطبيعة التعثرات التي تعيق العملية التعليمية والتعلمية لديهم.

مدير الأكاديمية تفقد خلال هذه الزيارة مختلف فضاءات  المدرسة الجماعاتية ومرافقها الصحية والخدماتية واطلع عن كثب على حالة المطعم والمراقد بالداخلية، وتوقف عند مدى استجابة  خدماتها المقدمة  لمعايير الجودة المحددة وطنية، وذلك من أجل توفير أفضل الظروف لضمان دخول مدرسي جيد.

وتتوفر جهة فاس-مكناس على 17 مدرسة جماعاتية منها واحدة بمنطقة أولاد الطيب تابعة لمديرية فاس  وتتوفر على داخلية تضم 64 تلميذة وتلميذا، وقد عرفت نسبة إقبال مرتفعة جدا خلال الموسم الدراسي الحالي.

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس-مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا