الإثنين , يونيو 25 2018
الرئيسية / فاس / مديرية فاس تتوج بهذا اللقب المستحق و هذه هي التفاصيل

مديرية فاس تتوج بهذا اللقب المستحق و هذه هي التفاصيل

مديرية فاس تفوز بالجائزة الخاصة بالمسابقات الفنية والإبداعية والمهنية ،وتنال الجائزة الوطنية للقراءة برسم 2018

نوه السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بجميع المشاركين في المسابقة الخاصة بالسلامة الطرقية وخصوصا المؤسسات التعليمية، التي انخرطت في العملية وقدمت مشاريع متميزة. وأضاف السيد الوزير في حفل توزيع الجوائز الخاصة بالمسابقات الفنية والإبداعية والمهنية، المنظم من طرف اللجنة الوطنية في مجال الوقاية والسلامة الطرقية يوم 19 فبراير 2018 أن التحفيز الذي ستقدمه اللجنة الوطنية في مجال الوقاية والسلامة الطرقية للمؤسسات الفائزة، ومنها مدرسة المنصور الذهبي مديرية فاس سيمكن من إعطاء دفعة قوية في مجال تحصيل ثقافة السلامة الطرقية في تلك المؤسسات، وذلك من حيث توفير الدعائم البيداغوجية اللازمة لتلقين التلاميذ مبادئ الاستعمال السليم للفضاء الطرقي. كما أعلن أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ستعمل على حصول المتعلمات والمتعلمين على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية ، وكذلك التعميم التدريجي بالمؤسسات التعليمية للحلبات التطبيقية، بغية تلقين مبادئ السلامة الطرقية للتلاميذ. يشار إلى أن المؤسسات التعليمية الفائزة على الصعيد الوطني هي : مدرسة المنصورالذهبي مديرية فاس مجموعة مدارس ولاد حسين، جماعة ولاد احسين،اقليم الجديدة . مدرسة ابن طفيل ، مديرية القنيطرة
وعلى صعيد آخر، تم تتويج الفريق القراء الفائزين والأندية القرائية بالعاصمة العلمية بالجائزة الوطنية للقراءة فبراير 2018 . وذلك بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالبيضاء الدورة 24 بقاعة القدس بحضور وزير الثقافة والاتصال . وضم الفريق الفائز ملاك باقوتي مؤسسة المستقبل 2. دعاء اشطيبة م/م بنجعفر .محمد الهادي العمدوني مؤسسة دار العلوم .مريم معزاز، مؤسسة دار العلوم . نادي القراءة بمدرسة عبد الله الشفشاوني -سايس- نادي القراءة بتأهيلة مولاي إدريس العريقة.

وهنأ ذ عبد القادر حاديني المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بفاس الفريق الفائز بالجائزة الوطنية للقراءة على فوزهم المستحق والتاريخي .معتبرا تكريم الأستاذ القدير عبد الرحمان الغندور الكاتب العام الوطني لشبكة القراءة بالمغرب من طرف السيد وزير الثقافة والاتصال الأستاذ محمد الأعرج خلال حفل تتويج القراء بالجائزة الوطنية للقراءة بقاعة القدس بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالبيضاء الدورة 24. حدثا نبيلا ورائعا سيعمل على تعزيز الحضور الوازن للشبكة في المشهد الثقافي الوطني كما تقدم ذ حاديني بالشكر والتقدير لكل شركاء المنظومة التربوية من جمعيات آباء وأمهات التلاميذ المنخرطة في مشروع تنمية القراءة بالمؤسسات التعليمية بمديرية فاس معتبرا شبكة القراءة فرع فاس ورئيسه ذ محمد بولحية شريكا رئيسيا في هذا المكسب الثقافي والتربوي الداعم لجهود الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس.
عن موقع : فاس نيوز ميديا