الجمعة , يوليوز 20 2018
الرئيسية / ثقافة و منوعات / من فاس / مكناس صرخة واحدة أطلقت .. جميعا وراء الملك دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة (وثيقة)

من فاس / مكناس صرخة واحدة أطلقت .. جميعا وراء الملك دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة (وثيقة)

في إطار انخراط جميع المغاربة و بدون استثناء ، في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ، و بعد التجاوزات و الإستفزازات الخطيرة التي قامت بها مؤخرا ميليشيات البوليزاريو بالمنطقة العازلة بالصحراء المغربية ، وجه الفرع الجهوي للمنتدى المغربي للديموقراطية وحقوق الإنسان بجهة فاس / مكناس، و هو منظمة غير حكومية تعنى بحقوق الإنسان ، بيانا للرأي العام المحلي و الوطني و العالمي ، يعلن فيه قلقه بعد الخطوات الغير مسبوقة و الغير محسوبة العواقب ، و المناورات التي يقوم بها مرتزقة البوليزاريو ، و التي تهدف الى تغيير الوضع القانوني بالمنطقة العازلة الكاركارات.

واعتبر البيان ، أن هذه المناورات المكشوفة ، تعد انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية ، مؤكدا للرأي العام تمسك المغاربة بالدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ، و التشبث بالعرش العلوي ، و التجند وراء قائد المملكة ، الملك محمد السادس ، دفاعا عن الثوابت .

و اهاب البيان في الأخير بكل الفعاليات المدنية ، الحقوقية و الجمعوية الى الإصطفاف للتكتل يدا واحدة و الذود  عن الوحدة الترابية للمملكة .


عن موقع : فاس نيوز ميديا