الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / فاس / نشطاء يتداولون هاشتاغ “لا لمنع النقاب” بفاس
Women wearing the niqab take photos during a demonstration in front of the parliament in Rabat on May 16, 2014, the 11th anniversary of the deadly suicide bombings in Casablanca, calling for the release of those imprisoned in connection with the attacks in 2003. Following the wave of attacks carried out by 12 suicide bombers hundreds of Islamists were rounded up under tough anti-terrorist laws which are still in force. AFP PHOTO / FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

نشطاء يتداولون هاشتاغ “لا لمنع النقاب” بفاس

نشطاء بفاس يحتجون على حظر تجارة البرقع بالمغرب.. وآخرون يرحبون بالقرار

انتشر هاشتاغ تحت عنوان “لا لمنع النقاب” في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الصفحات والحسابات الفاسية، احتجاجَا على قرار السلطات المغربية منع خياطة البرقع وتسويقه، بعد تعليمات تلقاها مجموعة من الخياطين من ممثلي وزارة الداخلية، في وقت رّحب آخرون بالقرار.

ونشر عدد من مستخدمي المواقع الاجتماعية صور المنقبات، سواء بما يعرف بالبرقع الأفغاني الذي يكون من لون واحد ويغطي الجسم بالكامل، أو النقاب المغربي القديم الذي كان يلبس مع الجلباب أو رداء “الحايك”، في وقت قام فيه مستخدم بنشر صورة طفلة صغيرة تم إلباسها النقاب.